الرياضية

لماذا استدعى منتخب الأرجنتين 7 مراهقين لتصفيات المونديال؟

تسبب ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، في حيرة كبيرة لمشجعي التانجو بضم 7 لاعبين تتراوح أعمارهم بين 17 و18 سنة لقائمته الأخيرة.

ويلتقي منتخب الأرجنتين يومي 25 و29 مارس/ آذار الحالي مع فنزويلا والإكوادور في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أمريكا الجنوبية.

ومع إعلانه قائمة الألباسيلستي للمباراتين ضم سكالوني  كلا من ماتياس سوليه (يوفنتوس الإيطالي) وفرانكو كاربوني (إنتر ميلان الإيطالي) وتياجو جيرالنيك (فياريال الإسباني) وهم جميعا مراهقون يبلغون من العمر 18 سنة.

كما استدعى مدرب الأرجنتين الرباعي الذي لم يتجاوز الـ17 عاما، والمكون من لوكا روميرو (لاتسيو الإيطالي)، ونيكولاس باز (ريال مدريد الإسباني)، وأليخاندرو جارانشو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، وفالنتين كاربوني (إنتر ميلان).

خطة ماكرة

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية من جانبها أن انضمام هذا السباعي لم يكن بسبب ضمان الأرجنتين المبكر للتأهل للمونديال في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لكنه جاء لأسباب أخرى.

ويهدف سكالوني، ومعه الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، إلى ضمان ارتداء هذا السباعي الشاب في المستقبل قميص منتخب الأرجنتين، أو على أقل تقدير عدم ارتدائهم قمصان بلدان أخرى، خاصة أن 6 منهم يحملون جوازات سفر أخرى غير أرجنتينية، بينما يمكن للسابع حمل جواز السفر الإسباني مستقبلا.

 أليخاندرو جارانتشو

وحال خوض أي لاعب مباراتين رسميتين مع منتخب بلاده فإنه لا يحق له في المستقبل تمثيل منتخبات أخرى.

ويحمل نيكو باز، لاعب ريال مدريد، جواز سفر إسبانيا، ونفس الأمر ينطبق على أليخاندرو جارانتشو لاعب أتلتيكو مدريد السابق ومانشستر يونايتد الحالي، ولوكا روميرو لاعب لاتسيو الذي يحمل من جانبه 3 جنسيات وهي الأرجنتينية والإسبانية إلى جانب المكسيكية.

القائمة كذلك ضمت فرانكو وفالنتين كاربوني، نجلي إيزكويل كاربوني، نجم كاتانيا الإيطالي السابق، والاثنان لديهما جنسية إيطالية، ولعبا لمنتخب إيطاليا تحت 17 سنة، بينما يمتلك سوليه لاعب يوفنتوس جواز سفر إيطاليا لكنه لم يمثل الآزوري من قبل.

باز نجم الريال

أما لاعب فياريال تياجو جيرالنيك فيمكنه الحصول على الجنسية الإسبانية في المستقبل مثلما حدث للاعبين غير إسبان سابقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى