السياسيةslide

لمتابعة أوضاع العراقيين.. وزيرة الهجرة تصل الى سوريا

وصلت وزيرة الهجرة العراقية ايفان فائق جابرو، إلى العاصمة السورية دمشق لمتابعة أوضاع العراقيين هناك.

وقالت وزارة الهجرة في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخةً منه، اليوم الخميس (1 نيسان 2021) إن “وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، وصلت العاصمة السورية دمشق في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات وفي مقدمتها متابعة أوضاع العراقيين المتواجدين في سوريا”.

وأضافت، “كان في استقبالها عدد من كبار المسؤولين في الحكومة السورية، وفي مقدمتهم معاون وزير الداخلية اللواء فايز الغازي ومدير ادارة الهجرة والجوازات السورية اللواء ناجي نمير، وعدد من كبار ضباط وزارة الداخلية وممثل عن وزارة الخارجية السورية ، فيما كان على رأس المستقبلين القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق بدمشق ياسين شريف الحجيمي وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة “.  

وبحسب البيان، “رحب معاون وزير الداخلية بالوزيرة والوفد المرافق لها”، مؤكدا |اهمية هذه الزيارة في هذا الظرف واستعداد الحكومة السورية لتسهيل وانجاح هذه الزيارة”.  

وبحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف مع وزيرة الهجرة والمهجرين في العراق ايفان جابرو سبل تعزيز وتعميق العلاقات بين الجانبين وتسهيل العودة الطوعية للعراقيين الموجودين في سوريا والسوريين الموجودين في العراق وتبسيط جميع الإجراءات المتعلقة بهذه المسألة.

الوزير مخلوف أوضح خلال اللقاء أن سوريا حريصة على تأمين جميع متطلبات المواطنين العراقيين الذين يعيشون في سورية والحفاظ على أمنهم وأمانهم وتسهيل عودتهم إلى العراق في حال رغبوا لافتاً إلى أن الدولة اتخذت الكثير من الإجراءات لتسهل عودة السوريين القاطنين في العراق إلى بلدهم سوريا وتبسيط إجراءات دخولهم دون أي عرقلة وأمنت سبل عيش كريمة لهم.

من جانبها أكدت جابرو ضرورة تعميق التعاون بين الوزارتين وفتح آفاق جديدة للعمل وتسهيل عملية العودة الطوعية للعراقيين الموجودين في سورية وللسوريين الموجودين في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى