الرياضية

ليفربول يعثر على بديل محمد صلاح في كأس أمم أفريقيا

عثر نادي ليفربول الإنجليزي على حل سحري لحل أزمة غياب نجمه المصري محمد صلاح خلال بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

ومن المُنتظر أن يشارك محمد صلاح مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير/كانون الثاني حتى 11 فبراير/شباط من العام المقبل.

ما هي المباريات التي سيغيب عنها صلاح بسبب أمم أفريقيا؟

وسيغيب النجم المصري عن ليفربول في 5 مباريات على أقل تقدير، منها 4 في الدوري الإنجليزي الممتاز، حال وصول منتخب مصر للمباراة النهائية، وقد تصل إلى 8 حال تأهل “الريدز” للأدوار التالية في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين.

ومن بين المباريات التي سيغيب فيها صاحب الـ31 عن ليفربول، مباراتا تشيلسي وأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان محمد صلاح قد غاب لـ6 مباريات عن ليفربول خلال إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 مطلع العام الماضي، عندما قاد منتخب مصر للمباراة النهائية قبل الهزيمة من السنغال بركلات الترجيح.

من هو بديل محمد صلاح في ليفربول خلال أمم أفريقيا؟

صحيفة “ليفربول إيكو” أعدت تقريرا للحديث عن البدائل التي قد يلجأ إليها المدرب الألماني يورغن كلوب لتعويض غياب محمد صلاح خلال كأس أمم أفريقيا.

وأوضحت الصحيفة أن كلوب اعتمد على الرباعي ديوغو جوتا وتاكومي مينامينو وأليكس تشامبرلين والشاب كايدي جوردون لتعويض غياب محمد صلاح خلال كأس أمم أفريقيا 2021.

ومع رحيل مينامينو وتشامبرلين، وغياب جوردون عن المشاركة منذ فبراير/شباط 2022 بسبب الإصابة، سيكون جوتا هو المُتاح لتعويض صلاح، مع الشاب الآخر هارفي إليوت.

غير أن الصحيفة لفتت إلى اسم جديد قد يظهر لتعويض محمد صلاح في كأس أمم أفريقيا 2023، وهو الاسكتلندي الشاب بن دوك الذي يبلغ من العمر 17 عاما فقط.

وأوضحت “ليفربول إيكو” أن النادي الإنجليزي رفض ضم مهاجم جديد بعد رحيل البرازيلي روبرتو فيرمينو، لمنح بن دوك فرصة التطور والحصول على مكان في الفريق الأول خلال الموسم المقبل.

بن دوك

من هو بن دوك بديل محمد صلاح في ليفربول؟

بن دوك هو لاعب اسكتلندي شاب يبلغ من العمر 17 عاما فقط، حيث وُلد في دارلي باسكتلندا يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2005، ويلعب في مركز الجناح.

بدأ صاحب الـ17 عاما مسيرته مع فريق دارلي روفرز، ثم آير يونايتد، قبل أن ينتقل للعب في فريق الشباب بصفوف نادي سلتيك الاسكتلندي.

في 26 ديسمبر/كانون الأول 2021، تواجد بن دوك بعمر 16 عاما مع الفريق الأول في سلتيك لأول مرة، لكنه ظل حبيسا لمقاعد البدلاء في الفوز على جونستون 3-1.

وفي 29 يناير/كانون الثاني 2022، شارك بن دوك لأول مرة مع سلتيك، وذلك كبديل خلال الفوز على دوندي يونايتد بنتيجة 1-0 في الدوري المحلي.

بن دوك

وبعد شهرين فقط، نجح ليفربول في ضم بن دوك من سلتيك في مارس/آذار 2022، على أن يحصل النادي الاسكتلندي على تعويض قيمته 600 ألف جنيه إسترليني.

وخاض اللاعب الاسكتلندي أول مباراة مع ليفربول يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، خلال الفوز على ديربي كاونتي 2-3 بركلات الترجيح، في الدور الثالث من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وبعد 5 أيام من تلك المباراة، وقع بن دوك على عقده الاحترافي الأول مع ليفربول، وذلك بعد بلوغه حاجز الـ17 عاما.

وفي 26 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، أصبح بن دوك أصغر لاعب اسكتلندي يظهر في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما شارك في الفوز على أستون فيلا بنتيجة 3-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى