المحلية

محافظة ديالى توضح إجراءاتها لتشجيع نازحي أبي صيدا على العودة

كشفت محافظة ديالى، اليوم الأحد، عن إجراءاتها المنفذة لتشجيع النازحين في قرى ناحية أبي صيدا على العودة.

وقال المتحدث باسم المحافظة ياسر بدر عبد للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “الحكومة المحلية كرست كل الجهود، خلال السنوات السابقة، لإعادة إعمار المناطق التي شهدت توترا بسبب عصابات داعش الإرهابية، وتمت إعادة بناء البنى التحتية فيها لضمان عودة النازحين ومن بين هذه المناطق قرى ابو خنازير وأبو كرمة التابعتين لناحية ابو صيدا “.

وأضاف، أن ” الحملة الخدمية في هذه المناطق شملت تبليط الطرق وتوفير شبكات المياه والمجاري وكري المبازل والأنهر لضمان وصول مياه السقي لبساتين هذه القرى لأن سكانها يتعاشون على بساتينها”، مشيرا إلى أنه “تم التنسيق مع القوى الماسكة في هذه المناطق لحماية الفلاحين عنده ذهابهم إلى بساتينهم وتأمين البساتين، والأمن حالياً مستتب فيها وندعو النازحين إلى العودة”.

وأعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أمس السبت، عن تشكيل لجنة بأمر ديواني لإعادة الأمن إلى ديالى.

وقال بيان لوزارة الداخلية، تلقته (الاولى نيوز)، إن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، والأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، ورئيس ديوان الوقف السني مشعان الخزرجي، عقدوا اجتماعا أمنيا عشائريا في محافظة ديالى التي وصلوها، اليوم السبت، بحضور قائد شرطة ديالى اللواء علاء غريب الزبيدي، والقيادات الأمنية في المحافظة، وعدد كبير من شيوخ ووجهاء العشائر والشخصيات الدينية والسياسية، في عموم مناطق المحافظة”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع تضمن مناقشة مواضيع عدة، منها حفظ الأمن والاستقرار والتأكيد على التعايش السلمي ونبذ الخلافات والتلاحم بين مكونات المجتمع في المحافظة”، بالإضافة إلى العديد من المداخلات والنقاشات لتعزيز الأمن والاستقرار في ديالى، ونبذ الحالات والظواهر الدخيلة على المجتمع العراقي ووضع المعالجات الفورية والسريعة لها “.

وتابع، أن وزير الداخلية” أعلن تشكيل لجنة بأمر ديواني برئاسته لإعادة الأمن إلى محافظة ديالى، مشددا على البدء بصفحة جديدة في المحافظة “.

من جانبه” ثمن الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري الجهود التي تبذل من قبل الجميع لحل المشاكل التي حصلت بسبب الإرهاب “، مشددا على” أنه لا خيار لنا إلا أن نعيش سوية على هذه الأرض وفق مبادئ الكرم والتسامح “.

في حين أشار رئيس ديوان الوقف السني إلى” ضرورة العمل من قبل جميع الأطراف من أجل محافظة ديالى وإعادة النازحين “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى