المحلية

محافظ كركوك والسفيرة الأسترالية يبحثان فرص التعاون في ستة مجالات

بحث محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري وسفيرة استراليا باولا غانلي، اليوم الجمعة، فرص التعاون في ستة مجالات بينها الزراعية والاقتصادية والتجارية.

وقال الجبوري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “زيارة السفيرة الاسترالية باولا غانلي لدى العراق كأول مسؤول استرالي يزور كركوك خطوة تمثل أهمية المحافظة واستقرارها الأمني والاجتماعي والتي أصبحت جاذبة للجميع”.

وأضاف أن “اللقاء شهد بحث فرص التعاون في مجالات القطاعات الزراعية والاقتصادية والتجارية في ضوء التعاون بين العراق واستراليا، وجهود اعادة المناطق المحررة وعودة النازحين ودعم جهود الاستقرار، وفرص تأهيل المجتمعات التي عادت لمناطقها وإسناد جهود تمكين المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين جراء العمليات الإرهابية”.

وأكد الجبوري “أهمية دعم الإفادة من الخبرات الاسترالية في مجال الزراعة ومواجهة التغيرات المناخية واستخدام المياه وفق رؤية وتوجيهات مجلس الوزراء وفي ضوء التعاون بين العراق وأستراليا”.

من جانبها بينت سفيرة استراليا في العراق للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): “أنا سعيدة في زيارتي لكركوك التي شاهدت فيها من خلال جولتي نجاحات متعددة من سوقها النشط وحرية حركة مواطنيها ومظاهر السلم فيها وهي إشارات إيجابية الى جانب مظاهر التقدم والاعمار الواضحة في كركوك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى