المحلية

محافظ ميسان يضع حجر الأساس لمشروع خدمي في قضاء علي الغربي

أعلن محافظة محافظ ميسان علي دواي، اليوم الأحد، عن وضع حجر الأساس لمشروع (إنشاء بناية الإنقاذ والخدمات الطبية الطارئة والمراقبة المرورية) في قضاء علي الغربي.

وقال دواي في بيان تلقته (الاولى نيوز): إنه “تم وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء بناية الإنقاذ والخدمات الطبية الطارئة والمراقبة المرورية في قضاء علي الغربي والذي نفذ ضمن تخصيصات المحافظة (قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية لعام 2022)”، مبيناً أن “محافظة ميسان وضمن خططها السنوية، خصصت مشاريع لكافة القطاعات وخصوصاً مشاريع قطاع الصحة وإنشاء المباني الخاصة بالدوائر والهيئات الحكومية في المحافظة بهدف تهيئة كافة سبل نجاح عملهم لخدمة أبناء المحافظة”.

وأضاف أن “البناية تقع على مساحة (2500) م2 وتضم ردهة طوارئ وغرفة فحص وصيدلية وإدارة وكافتيريا ومطبخاً وقاعة استراحة وغرفة للشرطة وغرفة للجيش والدفاع المدني والمرور ومجاميع صحية عدد (3)”، مشيراً الى أن “المشروع يحتوي ايضاً على مولدة كهربائية نوع بيركنز سعة 400 كي في ومنظومة أوكسجين مركزية مع سيارة براد نوع تويوتا موديل 2022”.

ولفت إلى، أن “المشروع يضم ايضاً العديد من الأجهزة الطبية منها جهاز تخطيط القلب وجهاز الصدمة الكهربائية وجهاز فحص السكر وجهاز فحص العين وفحص السمع وتنظيف الحنجرة وأجهزة طبية متنوعة أخرى بالإضافة إلى الأثاث المكتبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى