المحلية

مصفى ذي قار: المتظاهرون يواصلون محاصرته والقوات الأمنية تنتظر أمر الفتح قبل أزمة الوقود

قال قائد عمليات سومر قائد شرطة ذي قار وكالة اللواء الركن عماد مجهول ان القوات الامنية تنتظر التعليمات التي ستوجه لهم بشأن فتح مصفى ذي قار المغلق من المتظاهرين دون المساس باحد من المحتجين.

وقال مجهول في تصريحات صحفية ان القوات الامنية ستضطر لفتح المصفى لاحقا لكنها تنتظر التعليمات العليا بهذا الشأن, فيما ابدى استغرابه من غلق المصفى من قبل الخريجين المطالبين بالتعيين واصفا اياهم بالطبقة المثقفة التي من المفترض عدم قيامها باغلاق المنشآت الحيوية والتعدي على القانون خاصة وان القوات الامنية لا علاقة لها بملف التعيينات وليس من اختصاصها.

واضاف ان الامن والاستقرار لن يتحقق بفعل جهة واحدة وهي القوات الامنية اذا لم يكن هناك تظافر في الجهود وتعاون من قبل شيوخ العشائر و الوجهاء والناشطين ورجال الدين, متسائلا ما ذنب المواطنين الذين تقطع ارزاقهم وتشل حركتهم عند احتجاج شريحة معينة بواسطة قطع الطرق وغلق الدوائر والمنشآت الحيوية.

وشهدت عدد من محطات الوقود في محافظة ذي قار ازدحاما شديدا من قبل أصحاب المركبات للتزود بالوقود فيما أرجعت شركة توزيع المنتوجات النفطية شحة الوقود إلى إغلاق المصفى النفطي ومستودع التخزين من قبل المحتجين المطالبين بالتعيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى