المحليةslide

مطار أربيل يمنع مواطنو 21 دولة من الدخول الى الاقليم مع وجوب الحجر

أعلن مدير مطار أربيل الدولي أحمد هوشيار، عدم امكانية مواطني 21 دولة المجيء إلى إقليم كوردستان، مشيراً إلى وجوب الحجر الصحي على مواطني إقليم كوردستان العائدين من هذه الدول، لمدة 14 يوماً.

وقال هوشيار في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “الدول التي أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان سابقاً أنه لا يسمح لمواطنيها بالسفر إلى إقليم كوردستان، لا يسمح لهم حتى الآن بالسفر إلى إقليم كوردستان، باستثناء منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحلفاء والدبلوماسيين والوفود الرسمية وبموجب التوجيهات الصحية”.

وكانت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان قد أعلنت في وقت سابق أنها ستعلن حظر السفر مع 21 دولة، بما في ذلك بريطانيا وفرنسا وجورجيا وألمانيا والولايات المتحدة وأستراليا وهولندا واليابان.

والقائمة الكاملة للدول التي يحظر فيها على المواطنين العراقيين عبور الحدود هي بريطانيا والنمسا وبلجيكا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وجورجيا وألمانيا واليونان وأيرلندا ولوكسمبورغ وسلوفاكيا وإسبانيا والبرازيل والولايات المتحدة الأميركية والهند وجنوب أفريقيا وأستراليا وهولندا واليابان وزامبيا.

ويجب وضع المواطن العراقي العائد من هذه الدول في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، وفقاً للتعليمات التي وضعتها وزارة الصحة.

وتشير وزارة الداخلية ايضا الى أن وصول الاجانب الى هذه الدول محظور أيضاً باستثناء وكالات الامم المتحدة ومنظماتها والمنظمات الدولية والدبلوماسيين والوفود الرسمية المسموح بها، وفقاً للتعليمات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى