السياسية

معصوم يؤكد اهمية الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة

الاولى نيوز / بغداد
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اهمية تبادل الخبرات بين العراق ودول العالم في المجال الطبي، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة.

وذكر بيان رئاسي” ان معصوم التقى اليوم وزيرة الصحة عديلة حمود يرافقها وفد من الاطباء الاستراليين برئاسة الطبيب العراقي المغترب منجد المدرس الذي يزور العراق لاجراء عدد من عمليات زراعة الاطراف الذكية للمرضى العراقيين مجاناً”.

واستعرض اللقاء الواقع الصحي في العراق وسبل النهوض به والخدمات التي تقدمها الوزارة للمرضى والمصابين، وسبل تطوير البنى التحتية الصحية لمواكبة الاحتياجات الطبية المتزايدة في البلاد.

وأكد معصوم على ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة وتلبية كافة الاحتياجات الطبية والعلاجية للمواطنين، مشدداً على اهمية تبادل الخبرات بين العراق ودول العالم في المجال الطبي ولاسيما في استراليا واوربا، مرحبا بقدوم الوفد الطبي الاسترالي ومعربا عن امله في ان تسهم زيارة الوفد في دعم الخدمات الصحية في البلاد وزيادة التعاون وتبادل الخبرات، شاكرا مبادرة الوفد الطبي الاسترالي الانسانية.

من جانبها، ثمنت وزيرة الصحة والوفد الاسترالي المرافق اهتمام الرئيس بتطوير الواقع الصحي وحرصه على تطوير العلاقات والخبرات في القطاع الصحي بين العراق واستراليا .

و اشار رئيس الوفد الطبي الى ان اهداف الزيارة هي لاجراء العمليات الطبية الدقيقة للمرضى العراقيين في مجال زراعة الاطراف الذكية، فضلا عن العمل للمساهمة في تطوير البنى التحتية للواقع الصحي وزيادة خبرات الكوادر الصحية والطبية العراقية وتنشيط سبل التواصل والتعاون الطبي بين العراق واستراليا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى