slideالرياضية

ملعب البصرة يحتضن مساء اليوم مباراة ودية بين العراق والسعودية

الاولى نيوز / بغداد
يحتضن ملعب البصرة الدولي، مساء الأربعاء، المباراة الودية التي تجمع المنتخب الوطني ونظيره السعودي، وذلك ضمن المساعي لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.
وأكد معاون محافظ البصرة لشؤون الشباب والرياضة، مهند السعد، جاهزية المدينة الرياضية في البصرة لاقامة المباراة الدولية الودية بين المنتخب الوطني والمنتخب السعودي والتي ستقام مساء اليوم (28 شباط 2018)، حيث من المتوقع أن تصل البعثة السعودية ظهر اليوم، على ان تعود بعد انتهاء المباراة .
من جانبه أشار وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، الأربعاء، أن مباراة العراق والسعودية التي ستقام اليوم في ملعب البصرة الدولي، تعد “حلقة مهمة جداً وسيناريو أخير” يسبق القرار المرتقب من “الفيفا” برفع الحظر نهائيا عن ملاعبنا، وأضاف عبطان، في بيان له، أن “حضور الشخصيات الرياضية العربية والآسيوية سيدعم جهودنا في اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهر المقبل”.
وذكرت مصادر أن تذاكر المباراة نفذت بالكامل، حيث من المؤمل ان يحضر 65 الف متفرج اللقاء الذي سيشكل علامة فارقة في ملف رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.
ومن المقرر ان يحضر المباراة التي تقام في تمام السابعة مساء، عدداً من الشخصيات الاسيوية والعربية البارزة، حيث تأكد حضور كلا من رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم ووزير الشباب والرياضة البحريني هشام الجودة ورئيس الاتحاد المصري عضو الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد السعودي والسفير السعودي والسفير البحريني.
وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، وعد في وقت سابق، لكرة القد بحضور المباراة الدولية الودية التي ستجمع منتخبي العراق والسعودية، والتي تشهد عودة المنتخب السعودي للعب على الأراضي العراقية بعد 39 عاما.
الجدير بالذكر ان المنتخب السعودي خاض ثلاث مواجهات على الأراضي العراقية، اثنتان منها في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا عام 1975 في بغداد، تعادل فيها المنتخبان في المواجهة الأولى بهدف لكل منهما وفاز العراق في المواجهة الثانية، فيما كانت المباراة الثالثة في كأس الخليج عام 1979 وحقق فيها العراق الفوز بهدفين دون مقابل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى