المحلية

من الديوانية .. وزير التعليم يعلن دعم مشاريع جامعة القادسية

زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب محافظة الديوانية والتقى السيد المحافظ زهير علي الشعلان ومسؤولي المحافظة وناقشوا تطوير وتنفيذ المشاريع ودعم المؤسسات التعليمية ولاسيما جامعة القادسية وتوسيع بناها التحتية بالشكل الذي يغطي أقضية المحافظة.

وأكد معالي الوزير خلال اللقاء بحضور أعضاء الوفد الوزاري الذي ضم عددا من المستشارين والمدراء العامين ورئيس جامعة القادسية الدكتور كاظم الجبوري ورئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الدكتور مظفر الزهيري على أهمية استثمار الموارد المالية في المكان الصحيح ومتابعة ودعم وتنفيذ المشاريع ضمن الخطة الاستثمارية وخطة تنمية الأقاليم وبلورة الخطط التي تنهض بواقع المحافظة مؤكدا أن الجامعة لها خصوصية عن باقي المؤسسات لأنها تملك من الكفاءات والعقول التي تجعل منها بيئة قابلة للاستثمار.

وأوضح أن زيارة الديوانية تأتي ضمن برنامج المتابعة وتشخيص احتياجات المحافظات على وفق توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء الأستاذ مصطفى الكاظمي وتهدف الى تعشيق مساحات التكامل بين الجامعة وصروحها العلمية ومؤسسات الدولة في مختلف القطاعات معربا عن أمله بتشكيل مجلس استشاري مشترك بين المحافظة والجامعة.

وشدد على ضرورة دعم وتطوير التعليم والتربية والصحة في المحافظة لافتا الى أن هذه القطاعات مسؤولة عن تحقيق التنمية مؤكدا في الوقت نفسه دعم جامعة القادسية ومشاريعها في مجال الأقسام الداخلية والقاعات الدراسية مشيرا الى أنه من الضروري دعم الجامعات والاهتمام ببيئة البحث العلمي في المحافظة.

من جهته رحب السيد المحافظ زهير الشعلان بالزيارة ووصفها بالمهمة في هذا الظرف الاستثنائي وأكد أن لجامعة القادسية بصمة في محافظة الديوانية ولاسيما في فترة الجائحة من خلال توظيف مختبراتها الأكاديمية واعتماد المكتب الاستشاري الخاص في جامعة القادسية في مشاريع المحافظة مشيرا الى تشكيل لجنة مشتركة بين الجامعة والمحافظة لتغطية احتياجات المؤسسات فيها والاسهام في تحقيق أهداف التنمية.

واتفق وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظ الديوانية على دعم مؤسسات جامعة القادسية وجامعة الفرات الاوسط التقنية في محافظة الديوانية بالمبالغ لاستكمال المشاريع وتوسيع الأبنية والمختبرات وتطوير البيئة الجامعية.

وفي هذا السياق أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموافقة على الشروع باستحداث كلية التربية الاساسية في قضاء عفك وتأمين المعالجة لحالة معهد الصحة وتخصيص مبلغ مالي من صندوق التعليم لتطوير البيئة الجامعية في جامعة القادسية والمعهد التقني في الديوانية والمضي بتطوير المراكز البحثية التي تخدم الزراعة في المحافظة ودعم التخصصات النادرة ومعالجة النقص فيها بما يحقق التنمية المستدامة في المحافظة ضمن خطة مدروسة علمية وتوسيع خارطة الكليات في جميع الأقضية والنواحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى