الرياضية

ميسي يوجه ضربة جديدة لمبابي

واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، تفوقه على زميله كيليان مبابي في الفترة الأخيرة برقم قياسي جديد.

وتعتبر قمصان اللاعبين من الأمور التي تعكس حجم شعبيتهم بين جماهير كرة القدم، وهو ما تفوق فيه ميسي مؤخراً على الفرنسي الشاب مبابي.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير لها إن قميص ليونيل ميسي الذي ارتداه في مباراة أنجيه، يوم الأربعاء الماضي بالجولة 18 من الدوري الفرنسي “ليج 1″، تم بيعه في مزاد أجراه باريس سان جيرمان بمبلغ 22 ألف و6 يورو.

وبدأ نادي باريس سان جيرمان في انتهاج سياسة جديدة مؤخراً لتحقيق عوائد مالية بعرض قمصان نجومه للبيع في مزادات علنية بعد كل مباراة.

ويتم عرض القمصان للبيع في إسبانيا والمملكة المتحدة واليابان وإيطاليا والصين وعدة دول، حيث قدم مشجع صيني طلبا بقيمة 22 ألف و6 يورو لشراء قميص ميسي.

قبل ميسي، كان مبابي يحمل الرقم القياسي للقمصان الأعلى قيمة خلال تلك المزادات بـ15 ألف و17 يورو، و14 ألف و83 يورو، لقميصين ارتداهما في مباراتي ستراسبورج ولينس في الجولتين 16 و17 على الترتيب، من الدوري الفرنسي.

ميسي تفوق مؤخرا على مبابي في نهائي كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر بالفوز بركلات الترجيح، بعد تعادل إيجابي مثير 3-3، ليحقق “ليو” بعدها جائزة أفضل لاعب في البطولة، بينما اقتنص كيليان جائزة الهداف.

ليونيل ميسي ضد أنجيه

قبل ذلك، كانت المرة الأولى التي يتم خلالها عرض قمصان اللاعبين للبيع بعد الفوز الساحق بخماسية دون رد على أوكسير في 13 نوفمبر/ تشرين ثان الماضي حيث بدأ المزاد وقتها بـ199 يورو، علما بأن سعر القميص في المتاجر الرسمية لا يتجاوز 113 فقط.

ووصل أغلى قميص للمدافع الإسباني سيرخيو راموس قائد ريال مدريد السابق إلى 3419 يورو، وماركو فيراتي (2611 يورو)، والمغربي أشرف حكيمي (1600 يورو) والبرتغالي نونو مينديز (2600).

ويستخدم باريس سان جيرمان الأموال التي يتحصل عليها من بيع قمصان نجومه لتمويل مؤسسة النادي الخيرية.

    وأعلن باريس سان جيرمان في بيان له أنه سيواصل سياسة عرض قمصان نجومه للبيع لمواصلة تطوير النادي على عدة أصعدة.

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    زر الذهاب إلى الأعلى