slideالسياسية

نائب عن التحالف لــ(الاولى) العبادي يستطيع استثناء بعض الاسماء المشمولـة بقرارات هيـئة المساءلة والعدالة وتعديل القانون امـر محال

الاولى نيوز / بغداد

كشـف النائب عن التحالف الوطني جاسم محمد جعفـر ، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي يمكنه استثناء بعض الشخصيات التي ورد ذكر اسمائها في قرارات هيئـة المساءلة والعدالة المتعلقة بحجز ومصادرة الاموال والممتلكات المنقولة وغير المنقولة .

وقال جعفر ، في تصريح لوكالة (الاولى نيوز) ” لا يمكن تغيير قانون المساءلة والعدالة او المضي بتعديله لما تبقى من عمر الدورة التشريعية الحالية “، مشيرا الى ان ” تعديل القانون يتطلب عرضه للقراءة الاولى والثانية وهذا امر محال سواء للوقت الراهن او للمرحلة المقبلة “.

واضاف ان ” الحكومة تستطيع اعادة النظر بشمول بعض الشخصيات التي ثبت تضررها من القرارات الاخيرة في تطبيق قانون هيئة المساءلة والعدالة “، مبينا ان ” رئيس الوزراء يمكنه استثناء تلك الاسماء من قرارات الاجتثاث ، وبالتالي تسقط عنها تبعات قرارات حجز ومصادرة الاموال والممتلكات الخاصة المنقولة وغير المنقولة “.

وكانت هيئة المساءلة والعدالة اصدرت مطلع الشهر الحالي ، قائمتين الاولى تضمنت مصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة لـ52 شخصا من اركان النظام السابق ، والثانية الحجز على املاك 4257 من المسؤولين خلال فترة حكم صدام حسين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى