المحلية

نائب قائد العمليات المشتركة يتفقد جرحى العملية الإرهابية في كركوك

تفقد نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي، اليوم الأحد، جرحى العملية الإرهابية أمس والراقدين في مستشفی آزادي التعليمي .

وقال مدير صحة كركوك زياد خلف مديد للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) إن “نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي وقائد المقر المتقدم الفريق الركن جبار نعيمة الطائي تفقدا جرحى العملية الإرهابية التي استهدفت عدد من القوات الأمنية أثناء تصديهم ودفاعهم عن أرض الوطن من عناصر داعش الارهابي في وادي النفط قرب ناحية الملتقی”.

وأضاف أن “دائرة صحة كركوك قامت بتأمين الاحتياجات الطبية والتمريضية الخاصة بجرحى العملية الإرهابية ومستشفيات كركوك وجميع الكوادر العاملة فيها لن يدخروا جهدا في سبيل إنقاذ حياة المصابين الأبطال من قواتنا الأمنية”.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، التحقيق في ملابسات الحادث الإرهابي بقضاء الدبس في كركوك. وقالت الخلية في بيان تلقته (الاولى نيوز): “بعد الضربات الموجعة والعمليات النوعية التي نفذتها قواتنا المسلحة ضمن قواطع المسؤولية والتي كبدت عناصر عصابات داعش الإرهابية خسائر كبيرة بالأرواح وقتل مجموعة كبيرة من قياداتها، تحاول هذه العصابات المنهزمة إثبات وجودها الذي لم ولن يعود من جديد بفضل الأجهزة العسكرية والامنية”.

وأضاف، أن “عناصر داعش الإرهابية أقدمت بالساعة 22:00 من يوم أمس بالتعرض بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تابعة إلى اللواء 32 بالفرقة 8 في الجيش العراقي قرب قرية تل الورد بناحية الملتقى في قضاء الدبس ضمن محافظة كركوك، مما أدى إلى استشهاد ضابطين اثنين أحدهما برتبة مقدم والآخر برتبة ملازم أول وإصابة ثلاثة من الجنود”.

وتابع، أن “نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي وصل إلى كركوك للاطلاع على الحادث وتفقد الجرحى، كما وصلت لجنة تحقيقة مشتركة لمعرفة ملابسات الحادث وحيثياته والوقوف على أسبابه”، موضحاً، أن “القيادات الأمنية والجهات المعنية عقدت اجتماع لمعرفة تفاصيل هذا الحادث الغادر وجمع المعلومات للتوصل إلى العناصر الإرهابية التي أقدمت على هذا العمل الجبان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى