السياسيةslide

نائب: وجود تقصير في عمل وزارة الصحة أدى إلى تأخير وصول لقاحات كورونا إلى العراق

تحدث النائب عن تحالف الفتح، عباس العطافي، اليوم الثلاثاء، عن وجود تقصير في عمل وزارة الصحة العرقية، أدى إلى تأخير وصول لقاحات كورونا الى العراق لغاية الآن.

وقال عباس العطافي، في حديث اطلعت عليه (الأولى نيوز)، إن “هناك تقصيرا في عمل وزارة الصحة العرقية، ادى الى تأخير وصول لقاحات كورونا الى العراق لغاية الآن، فضلا عن تقصير في مجمل عمل الوزارة بتقديم الخدمات الصحية في الملفات الاخرى، غير المتعلقة بفيروس كورونا”.

وأضاف العاطفي، أن “مجلس النواب العراقي سوف يستضيف وزير الصحة والكوادر المتقدمة في الوزارة، وذلك لمعرفة سبب التقصير في استيراد لقاحات كورونا الى العراق لغاية الآن، ومعرفة اسباب الاخفاقات والتقصير في عموم العمل الصحي المقدم للمواطنين”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، أن أولى وجبات لقاح فيروس كورونا ستصل نهاية الشهر الجاري إلى العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزارة الداخلية ووزارة الصحة والناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول، إن “أولى وجبات لقاح فيروس كورونا سيصل العراق في نهاية شهر شباط الحالي، مبينا، أن، العراق اعتمد ثلاثة لقاحات، هي سينوفارم الصيني واسترازينيكا البريطاني وفايزر الأمريكي”.

وأضاف، أن “التوزيع سيتم عبر منافذ اللقاحات التي أعلنتها الوزارة في بغداد والمحافظات، مضيفا، أنه “خلال الأيام القليلة القادمة سيتم عقد مؤتمر صحفي لإعلان الحملة الإعلامية الخاصة بلقاح كورونا والفئات المشمولة”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء (16 شباط 2021)، تسجيل سبع وفيات وأكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أكبر ارتفاع يومي لمعدل الإصابات خلال الأشهر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان موقفها الوبائي اليومي، وتلقته (الأولى نيوز)، إن “الفحوص المختبرية الي أجرتها الوزارة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 43851 نموذجاً”.

وأضافت، أن “العراق سجل سبع حالات وفاة جديدة، وإصابة 3332 شخصاً بفيروس كورونا، وحالات الشفاء 1622”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى