السياسية

نائب يتحدث عن سبب ’’حقيقي’’ وراء العجز عن ملاحقة مطلقي الصواريخ

تحدث النائب عن تحالف سائرون، محمود الزجراوي، الأربعاء (7 تشرين الاول 2020)، عن السبب الحقيقي وراء عجز الحكومة العراقية عن ملاحقة مطلقي صواريخ الكاتيوشا في العاصمة بغداد.


وقال الزجراوي ، إنه “من غير المعقول والمنطقي، ان الحكومة العراقية، لا تعرف الجهات والجماعات التي تقف خلف عمليات القصف الصاروخي في بغداد، لكن هي تخشى التقرب منها رغم معرفتها بها بسبب وجود حماية وغطاء سياسي لهذه الجماعات”.


وأضاف ان “بعض عمليات القصف الصاروخي في بغداد، ربما تقف خلفها الولايات المتحدة الامريكية، خصوصاً الصواريخ التي تقع على المناطق السكنية، وهذا سبب اخر، يجعل الحكومة العراقية عاجزة، عن ملاحقة تلك الجماعات، ولهذا عمليات القصف سوف تبقى مستمرة، وتكرار كارثة الرضوانية امر وارد جداً مع شديد الاسف”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت خلية الإعلام الأمني، نتائج القصف الصاروخي الذي استهدف المواطنين الآمنين في وسط العاصمة بغداد في وقت مبكر من صباح اليوم.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنه “عاودت مرة أخرى المجاميع الإجرامية الإرهابية استهداف المواطنين الآمنين في مناطق سكناهم، وبعد استهداف عائلة امنة قرب مطار بغداد الدولي يوم 28 أيلول ذهب ضحيتها ستة مِن النساء والاطفال الابرياء، اقدمت هذه المجاميع الإرهابية في ساعة مبكرة مِن فجر اليوم الاثنين على إطلاق صاروخين نوع كاتيوشا مِن منطقة شقق حي السلام / حي الجهاد باتجاه منطقة الجادرية”.

وأضافت، “حيث سقط الصاروخ الأول خلف فندق بابل قرب إحدى المطاعم وسقط الثاني قرب الخطوط الجوية العراقية، مما ادى الى حرق عجلة مدنية تعود لأحد المواطنين، ولَم تؤشر أي خسائر بشرية”.

وكان مصدر امني ، بان “صاروخا من نوع كاتيوشا سقط في منطقة الجادرية وسط بغداد، أسفر عن وقوع اضرار بالمنازل القريبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى