المحلية

نائب يدعو وزارتي التربية والتعليم لتخفيض الاجور الدراسية للتعليم الاهلي للعام المقبل

دعا النائب منصور البعيجي، الاثنين، وزارتي التربية والتعليم العالي بتخفيض اجور الدراسة للتعليم الاهلي للعام الدراسي الجديد على اعتبار ان الوضع الاقتصادي الذي يمر به البلد وضع استثنائي لذلك يجب اخذ هذا الامر بعين الاعتبار .
وقال البعيجي، في بيان اطلعت عليه ألاولى نيوز، إن “التخفيض بالاجور الدراسية للتعليم الاهلي للعام الحالي لم يكن بالمستوى المطلوب بالرغم من تعطيل الدوام بالمدارس والجامعات الى ان تم اخذ المبالغ من اهالي الطلبة بعد التخفيض من قبل وزارتي التربية والتعليم الذي لم يشكل فرق كبير والتخفيض قليل جدا ولم يكن بالمستوى المطلوب”.
وأضاف: “نأمل ان يتم اخذ الوضع الاقتصادي للبلد بسبب ازمة جائحة كورونا وتأخر صرف الرواتب بعين الاعتبار وتخفيض الاجور الدراسية للتعليم الاهلي والحكومي بسبب هذه الازمة ومراعاة طلبتنا حتى لايشكل هذا الامر ضغط كبير على ذويهم خلال الظرف الراهن الذي يمر به البلد”.
وتابع البعيجي، أن “تخفيض الاجور الدراسية سيرفع من الدعم النفسي لطلبتنا وذويهم خلال الازمة الراهنة لذلك كلنا امل بوزارتي التربية والتعليم العالي للقيام بهذه الخطوة وتخفض الاجور الدراسية للعام المقبل ومراعاة طلبتنا وتقديم الافضل لهم للنهوض بالواقع التعليمي للبلد بالرغم من الوضع الاقتصادي الذي يمر به اغلب بلدان العالم وليس العراق وحده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى