السياسية

ناظم: الحكومة ستقدم وجهة نظرها بشأن تعديلات الموازنة خلال يومين لمجلس النواب

كد المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة العليا للصحة والسلامة ستتخذ قرارات وتدابير صارمة بشأن مستجدات كورونا السبت المقبل.

وقال ناظم في المؤتمر الاسبوعي لمجلس الوزراء تابعته (الاولى نيوز)، إن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أبدى قلقه الكبير بشأن مستجدات جائحة كورونا، لافتا الى أن وزير الصحة حسن التميمي بين لمجلس الوزراء أننا مقبلون على وضع صعب في العراق ويجب اتخاذ التدابير اللازمة”.

وأضاف، أن “المواطنين مسؤولون جميعا عن مواجهة جائحة كورونا باتخاذ التدابير اللازمة”، مبينا أن “قرارات وتدابير صارمة ستتخذها اللجنة العليا بشأن مستجدات كورونا السبت المقبل”.ولفت الى أن “الحكومة تسلمت موازنة 2021 بتعديلات من اللجنة المالية النيابية”، موضحا أن “مجلس الوزراء شكل لجنة لتدارس التعديلات على الموازنة خلال يومين”.

وأشار الى أن “هناك عملا لإنجاز الجزء الثاني من الورقة البيضاء المتعلق بالمشاريع”، مبينا أن “مجلس الوزراء صوت على إقرار خطة الحكومة لبرنامج الإصلاح”.وبين أن “الورقة البيضاء هي جهد عراقي خالص”، مشيرا الى أن “هناك تدارسا وعملا مشتركا مع البنك الدولي على مستوى القروض والاستشارات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى