المحلية

هيئة الاتصالات تسلم العتبات المقدسة خطوط اتصالات مجانية تتيح للمواطنين الزيارة عن بعد

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، عن تسليم العتبات المقدسة في النجف وكربلاء والكاظمية وسامراء خطوط اتصالات مجانية لاستخدامها من قبل المواطنين لأداء الزيارة الشعبانية عن بعد للحد من التجمعات.

وقالت الهيئة في بيان تابعته / الاولى نيوز/ إنها خصصت الرقم (441) إلى العتبة العلوية، والرقم (442) للعتبة الحسينية، والرقم (443) إلى العتبة العباسية، فيما خصص الرقم (445) للعتبة الكاظمية، والرقم (446) إلى العتبة العسكرية للإجابة على اتصال المواطنين الذين يؤدون الزيارة عن بعد.

وبينت أن هذه الخطوة جاءت إيمانا منها بدور قطاع الاتصالات كأحد الوسائل الجوهرية في استمرار ديمومة الحياة و التواصل مع الآخر وبالنظر للظروف الراهنة ولقرب أداء مناسك الزيارة الشعبانية ولأهمية هذا الحدث الديني في العالم الإسلامي عموما والعراق خصوصا، ولضمان حماية أرواح أبناء شعبنا من مخاطر التجمعات البشرية والحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأضافت الهيئة أنها وبالتنسيق مع شركات الهاتف النقال قررت تخصيص أرقام مختصرة لاستلام المكالمات والرسائل (مجانا) بهدف تأمين تحقيق الزيارة الشعبانية عن بعد لمن هم في شوق وتتعذر بهم السبل كجزء من وعيهم الوطني والصحي ومسؤوليتهم في حماية أنفسهم وإخوانهم من الزائرين.

ولفتت إلى أن هذا الإجراء سيدعم جهود الدولة في إجراءاتها الوقائية بغية تقليل العبء من مخاطر الإصابة بين المواطنين والقوات الأمنية على حد سواء، وإلزام المواطن على الاستمرار في تطبيق إجراءات الحظر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى