المحلية

وزير التجارة يتراس الجلسة التاسعة لمجلس ادارة الشركة العامة لتجارة الحبوب

ترأس وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري، الجلسة التاسعة لمجلس ادارة الشركة العامة لتجارة الحبوب.


جاء ذلك على هامش زيارته الى مقر الشركة، حيث قال في مستهل حديثة عن عمل الوزارة بصورة عامة وتجارة الحبوب واعداد العاملين فيها يوضح الجانب الاكبر من يقع على هذه الشركة بما يعني وجود حجم كبير بالعمل على تجارة الحبوب .


واضاف الوزير الجبوري، انه”منذ مباشرتنا في الوزارة ركزنا على ضرورة تفعيل عمل مجالس ادارة الشركات لاسباب ان القانون اتاح لها ذلك”، مؤكدا على”الاهتمام بالجانب الفني والتخطيط في العمل”لما له دور في تحسين الاداء والارتقاء بالعمل وتجاوز المعوقات من خلال تحديث الاليات بشكل مستمر .


واوضح: “نحن الان في موسم تسويق الشلب وهو موسم مهم جدا للجميع كون انتاجه يعزز من الامن الغذائي ويدخل في نظام البطاقة التموينية مخاطبا” المجلس نريد منكم كمجلس ادارة الاهتمام بذلك وان يخصص في كل اجتماع فقرة يستعرض خلالها موقف التسويق كيف تسير عملية التسويق ، و اين وصلت ، ماهي المعوقات وما الحلول”.


و اكد على”التوزيع الجغرافي للطاقات الخزنية للمراكز التسويقية في المحافظات ، نريد دراسة متكاملة تضم مواصفات الساحات والجدوى المتحققة بذلك”، موجها بالاهتمام بالموظفين و التعامل الانساني و ايجاد الحلول التي يمكن ان تكون معينه لهم حال تاخير صرف الراتب ، وكيف يمكن مساعدة الوزارت الاخرى بناء على ماجاء في مقررات خلية الازمة”.


ووجه الجبوري ايضا، بـ”عرض منهاج الجلسة التاسعة لمجلس الادارة لمناقشته مع الحضور ، والتي وجه اولا بعرض الموازنة وماهو الاسلوب الامثل لزيادة مواردها والحفاظ على المال العام ،واستعرض المجلس المواضيع المحاله له بهدف التوصية واقرارها وناقش موضوع شاحنات الاسطول الناقل حيث اشار رئيس مجلس الادارة الى ان”تاريخ صنع الشاحنات يعود الى سنة (٢٠٠٠)، ونحن بحاجة الى شراء شاحنات جديدة تعزز ايرادات الشركة ، وان يتم اعادة النظر بنسبة مساهمة اسطول الشركة في النقلات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى