المحلية

وزير التعليم يؤكد للطلبة العراقيين الدارسين بالجامعات البريطانية دعمه لهم لاستكمال دراستهم

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاثنين، للطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات البريطانية دعمه لهم لاستكمال دراستهم، مشيراً إلى أهمية الانفتاح على العالم والإفادة من التجارب المتقدمة.

وذكر بيان لوزارة التعليم، تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، التقى جمعاً من الطلبة العراقيين الدارسين في المملكة المتحدة، وناقش معهم مسارات التوظيف الصحيح لطاقاتهم واختصاصاتهم النادرة والمتنوعة التي سترفد مؤسسات الدولة العراقية بالتجارب والخبرات العالمية”.

وأضاف البيان، أن “وزير التعليم استمع خلال اللقاء الذي جرى في الملحقية الثقافية العراقية في لندن، إلى طلبة الابتعاث والزمالات والنفقة الخاصة، ووجه بتذليل التحديات التي ترافق ظروف دراستهم وتمكينهم من تحقيق واستكمال مشوارهم العلمي على وفق التوقيتات التي تخدم هدف ابتعاثهم الذي سيعود إيجاباً على بيئة التعليم العالي العراقية”.

وأكد وزير التعليم، أن “سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وستراتيجيتها تعمل على التوظيف الصحيح للإمكانات العلمية للطلبة العراقيين الدارسين في الخارج ومواكبة ما تقتضيه محددات التطوير والتحديث المعرفي والمنهجي”.

ولفت إلى “أهمية الانفتاح على العالم والإفادة من التجارب المتقدمة على صعيد التعليم العالي بهدف توأمة البرامج وتعزيز مجالات التفاهم والتبادل الثقافي”.

وعرض الطلبة العراقيون في المملكة المتحدة “تصوراتهم ومقترحاتهم بشأن التوقيتات الزمنية الداعمة لدراستهم ومتطلبات استكمالها ومراعاة المتغيرات التي تطرأ لدى بعض الطلبة في ضوء مجريات الاشتغال العلمي في الجامعات البريطانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى