السياسية

وزير الخارجية يؤكد أهمية حسم موضوع مخيم الهول

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأحد، أهمية حسم موضوع مخيم الهول.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى مبعوث الأمين العام الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، على هامش الأسبوع رفيع المستوى لاجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وأضافت أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة جهود غير بيدرسون ومساعيه لإيجاد حل للأزمة السورية منذ توليه منصبه في تشرين الأول 2018”.

وأكد الوزير فؤاد حسين “موقف العراق الداعي إلى ضرورة إيجاد حل نهائي للأزمة السورية وفقاً للقرارات الدولية ذات العلاقة”، مشيراً إلى “أهمية حسم موضوع مخيم الهول ومشاركة الدول في إعادة مواطنيها لما يشكله المخيم من خطر داهم على امن العراق والمنطقة”.

وشدد على “أهمية دعم وتمويل الدول المستضيفة للاجئين السوريين على أراضيها ومشاركة المجتمع الدولي في تحمّل أعباء توفير الاحتياجات الأساسية لهذه الشريحة الحساسة، إذ يستضيف العراق مئات الآلاف من المواطنين السوريين ويعاملون معاملة المواطن العراقي على أراضيه”.

وأكد الوزير أن “العراق مدرك تماماً حقيقة الوضع الانساني والاقتصادي الصعب في سوريا، وأن الحكومة العراقية تدعم أي مبادرة من جانبها لمعالجة انهيار الوضع الإنساني، كما أنها تدعو الأطراف السورية كافة للحوار وإيجاد صيغ تفاهم مشتركة لتلافي تبعات الأزمة في سوريا”.

من جانبه، قدّم بيدرسون “إحاطة بشأن زيارته الأخيرة إلى دمشق وملاحظاته حول تدهور الأوضاع الاقتصادية والأحوال المعيشية للشعب السوري والارتفاع غير المسبوق بمستوى التضخم وشح الوقود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى