السياسية

وزير الخارجية يتسلـم نسخة من اوراق اعتماد سفيرة النرويج الجديدة غير المقيمة في بغداد

الاولى نيوز / بغداد
تسلـم وزير الخارجية إبراهيم الجعفري نسخة من أوراق اعتماد سفيرة النرويج الجديدة غير المقيمة في بغداد تونه اليزابيث باكفولد.

وقال الجعفري ، بحسب بيان لوزارة الخارجية اليوم:” نحن في ظرف استثنائي وبحاجة لمُساعَدة دول العالم في تحقيق الاستقرار بالعراق ليشرع في البناء والإعمار، سيما وان هناك فرصا كثيرة للاستثمار وبمكان النرويج الحصول على استثمارات، مثمنا، مواقف النرويج الداعمة للعراق لما تقدمه من مساعَدات ودعم في المحافل الدولية”.

واضاف:”أن العراق خرج منتصرا في مواجهة الإرهاب ، وسيشرع في مرحلة البناء والإعمار للمحافظات التي خربتها عصابات داعش الإرهابية “، مشيرا الى :” ان العراق حصل على عضوية الكثير من المنظمات الأمميَّة، وكانت النرويج من الدول التي صوَّتت لصالحه”.

وأبدى الوزير استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم التسهيلات كافة لإنجاح مهمَّة البعثة الدبلوماسيَّة النرويجيَّة في بغداد، مُعرِباً عن تطلـُّع بغداد للارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة، وتطوير التعاون مع النرويج في المجالات كافة.

من جانبها اكدت السفيرة النرويجية ، وقوف بلادها إلى جانب العراق في تحقيق الاستقرار، وان البرلمان النرويجي صوت على منح العراق / 50 / مليون دولار للمُساعَدة في عمليَّة الإعمار والبناء”.

واشادت السفيرة :” بالتجربة العراقـيَّة في تحقيق التعايش بين القوميات والديانات والإثنيات”، مؤكدة :” انها تصلح لان تكون مثالاً للدول الأخرى، فضلا عن جهود الحكومة العراقـية في محارَبة الفساد”.

وتابعت :” ان لدينا خبراء في مجالات عدة، في مجالات نزع الألغام ودعم النازحين وسنواصل الوقوف إلى جانب العراق”.

وجرى ، بحسب البيان ، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يُحقـِّق مصالح البلدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى