الأقتصادية

وزير الصناعة يبحث مع السفير الاردني تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين

الاولى نيوز / بغداد

بحث وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني مع السفير الاردني الجديد لدى العراق منتصر جعفر عقلة الزعبي، سبل تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين .

وبين السوداني خلال اللقاء ، عمق العلاقات الاخوية التي تربط بين العراق والاردن ، مؤكدا اهمية ادخال جميع الاتفاقات مع الاردن حيز التنفيذ للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بين الطرفين بما يسهم في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني، داعيا رجال الاعمال الاردنيين والشركات الاردنية للعمل مع شركات وزارة الصناعة والمعادن والاسهام الفاعل في بناء قاعدة صناعية متطورة في العراق وبما يحقق التكامل الصناعي بينهما.

واشار السوداني ، حسب بيان لمكتبه الاعلامي ، الى نجاح المباحثات التي اجراها مع المسؤولين الاردنيين خلال زيارته الاخيرة الى عمان وما تمخض عنها من اتفاقات ، خصوصا الاتفاق على انشاء مدينة صناعية مشتركة على الحدود العراقية – الاردنية والتي من شأنها ان تسهم في انشاء الكثير من الصناعات وخلق فرص عمل جديدة وامتصاص البطالة ، لاسيما في محافظة الانبار .

كما تطرق اللقاء الى موضوع السلع الاردنية والرسوم الكمركية والاجراءات المتخذة بخصوص ذلك وآلية دخول الشاحنات الاردنية وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك .

من جانبه، اعرب السفير الاردني عن رغبة بلاده بالعمل المشترك مع العراق و زيادة التعاون والتنسيق من اجل التوصل الى نتائج تلبي مصالح البلدين الشقيقين، مبدياً استعداد المستثمرين ورجال الاعمال للعمل قي العراق واقامة مشاريع مستقبلية واعدة من اجل تحقيق طموحات الشعبين العراقي والاردني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى