المحلية

وزير العمل يوجه بتشكيل لجنة لمتابعة حالات الهدر السابقة في شركة اكاي

وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، الخميس، بتشكيل لجنة لمتابعة حالات الهدر السابقة في شركة اكاي.


وذكرت الوزارة في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، ان”الركابي ترأس اجتماعاً لمجلس ادارة شركة اكاي (شركة مساهمة) لصناعات المضادات الحيوية ومستلزماتها يوم الخميس الموافق 19-11-2020، حيث يساهم صندوق الضمان الاجتماعي بنسبة ٢٦٪؜ من رأسمالها واكد ضرورة اجراء مجموعة اصلاحات حقيقية للشركة لاصلاح وضعها المتهالك ومحاسبة المتسبيين بهدر المال العام وخسارة الشركة بفعل الفساد وسوء الادارة”.


واشار الى، ان”الوزارة لديها نسبة مشاركة بحدود 26% من اموال صندوق تقاعد وضمان العمال في الشركة ما يضعها امام مسؤولية تجاه حقوق هذه الشريحة وتعزيز موارد الصندوق”.


واضاف، ان”الشركة تعرضت لخسائر كبيرة طوال عشر سنوات والوزارة غير مسؤولة عن فساد الادارات السابقة”، داعيا الى”اجراء حزمة اصلاحات حقيقية محددة بمدة زمنية لوضع الشركة على الطريق الصحيح وتحويلها الى شركة رابحة، فيما وجه بتحديد نهاية اذار من العام المقبل موعداً لمتابعة ما حققته الشركة من اصلاحات”.


واكد الركابي، على”ضرورة محاسبة كل من اساء للشركة وتسبب بهدر المال العام، حيث وجه بتشكيل لجنة لمتابعة حالات الهدر السابقة وتقديم المسؤولين الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل، واهمية فتح باب الاستثمار وتوسيع انتاج الشركة عبر خطوط انتاجية جديدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى