العربية والدولية

وصول/ 900 / جندي امريكي الى المغرب للمشاركة في تمرين “الاسد الافريقي “

الاولى نيوز / بغداد

اعلن الجيش المغربي عن انطلاق التمرين المشترك المغربي- الأمريكي “الأسد الافريقي 2018″ في المغرب .

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة المغربية في بيان اليوم الثلاثاء :” ان الملك محمد السادس ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أطلق إشارة البدء لتمارين “الأسد الإفريقي” التي تعقد بمناطق أغادير، وتفتيت، وطانطان، وتزنيت، وبنجرير والقنيطرة، بمشاركة /15 / دولة أجنبية وعربية “.

وأشارت قيادة القوات المسلحة المغربية ” إلى أن القوات العسكرية الدولية المشاركة في المناورات، بدأت في التوافد على المغرب هذه الأيام، مضيفا أن ما يقرب من / 900/ جندي أمريكي وصلوا إلى المغرب بالفعل للمشاركة في تمرين الأسد الإفريقي” 2018 African Lion “.

وبحسب البيان العسكري”ان الدورة الحالية هي الـ”51” لمناورات الأسد الإفريقي العسكرية، وتشارك فيها وحدات ومراقبون عسكريون، من 15 دولة من إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، حددها البيان بالمانيا، وكندا وإسبانيا، وفرنسا، وبريطانيا، واليونان، وإيطاليا، وبوركينافاسو وتشاد، ومصر، ومالي، وموريتانيا والسنغال وتونس، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية “.

وتشمل العملية تدريبات أرضية وجوية ومظلية ومحاكاة تكتيكية، لتدعيم التكوين وتبادل الخبرات والتجارب وتقوية التعاون والتحكم العملياتي بين مختلف المكونات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى