الأمنية

يحيى رسول: الخرق التركي استفزازي والعراق لن يكون منطلقا للاعتداءات

اكد العميد يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة ان الخرق التركي استفزازي والعراق لن يكون منطلقا للاعتداءات.

وقال رسول في مؤتمر صحفي اليوم اطلعت عليه (الاولى نيوز) ان : الخرق التركي لاجواء البلاد امتد إلى الشرقاط وتم بـ 18 طائرة، وهذا الخرق استفزازي نأمل عدم تكراره.

واضاف :” ان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه القوات الأمنية والاستخبارية للوصول الى تفاصيل القصف الصاروخي للقوات الأمنية، مشيرا الى :” ان العمليات العسكرية مستمرة يوميا لملاحقة فلول داعش الإرهابي”.

من جانب آخر بارك للصحفيين عيدهم الـ151، مؤكدا انه :” كان للصحفيين دور في ساحات المعارك ضد الإرهاب والآن دورهم مستمر في مواجهة وباء كورونا”.

من جانبه أكد مستشار رئيس الوزراء هشام داود :” ان وباء كورونا مازال ينتشر ويضرب مناطق عديدة في العراق وليس هناك بلد لم يصب به “.

واضاف :” في العراق لدينا أكثر من 21 ألف مصاب و652 حالة وفاة أغلبهم من أصحاب الأمراض المزمنة . ومن الأخبار المحزنة الأخرى هي إصابة 1571 من العائلة الطبية التي تواجه الوباء بشجاعة .

واوضح :” ان حالة العراق ليست الأخطر بين دول العالم واغلب حالات الوفاة بكورونا هي لأشخاص مصابين بأمراض مزمنة”.

وتابع داود :” لا زلنا نعاني من ضعف تفاعل المواطنين ، ولا يمكن السيطرة على الوباء دون وعي المواطن وتعاونه”. وأكد ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تواصل مع روسيا لجلب علاج لفايروس كورونا.

وعن موضوع الفساد ، اشار الى :” ان الفساد تحول إلى منظومة داخل العراق ومحاربته مشترطة بفرض هيبة الدولة ومكافحته بحاجة إلى وقت طويل”.

وعن العلاقة مع اقليم كردستان ، بين داود :” ان هناك تحسنا في العلاقة بين بغداد وأربيل”، مشيرا الى :” ان قرار فرض ضريبة الدخل اتحادي ويشمل موظفي اقليم كردستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى