تكنلوجيا

“Tiktok” يُواصل الصدارة ويُحقق المزيد من النجاحات

يُواصل TikTok مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، وتحقيق نجاحات سريعة في عالم على حساب وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، على الرغم من المنافسة الشرسة في هذا القطاع عبر الإنترنت.

وفقًا للتقرير الجديد حول انتشار التطبيقات٬ الصادر عن هيئة الإذاعة البريطانية نقلاً عن إحصائية حديثة، فقد أصبح تطبيق TikTok أحد أكثر تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأكثر نموًا مُتفوقًا على عملاق المنصات الاجتماعية Facebook، وأصبح أحد أكثر التطبيقات جاذبية للمستخدمين الشباب في العالم.

images 11 5

وأوضح التقرير أن المراهقون في المملكة المتحدة يلجؤون إلى TikTok للحصول على الأخبار كمصدر تقليدي للتحديثات على الرغم من أنه لا توجد مصادر موثوقة للحكومة المحلية لنشر الأخبار على المنصة.
وأكد التقرير أن TikTok أصبح المصدر الإخباري الأسرع نموًا للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا، في نجاح قياسي جديد للمنصة، حيث لجأ 7٪ من المستخدمين إلى TikTok للحصول على أخبار مختلفة، بعد 1٪ فقط في أحدث إحصائية لعام 2020

images 6 11

تطبيق تيك توك يتصدر التطبيقات الأكثر نموًا

تطبيق TikTok هو الأكثر نموًا بنسبة 6٪ في عامين فقط، بينما يواصل Facebook التحكم في الإحصائيات مع 32٪ من المستخدمين، ولكنه انخفض من 40٪ في عام 2020، كما واجه فيسبوك أزمة في السنوات الأخيرة بعد اتهامه بالمساعدة في نشر أخبار كاذبة، وكان الحادث الشهير هو التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة قبل وصول دونالد ترامب إلى السلطة.

images 8 6

ترتيب التطبيقات الاجتماعية حسب التقرير

بعد Tiktok و Facebook، جاء Twitter في المركز الثالث من حيث التطبيقات الاجتماعية، حيث يلجأ المراهقون إليه بنسبة 17٪ ، بينما حل في المركز الرابع تطبيق Instagram بنسبة 16٪ ثم جاء تطبيق WhatsApp بالمركز الخامس بنسبة 14٪.

وذكر تقرير آخر صادر عن صحيفة “الغارديان” أن نجاح TikTok القياسي غير مفهوم، بسبب خوارزميات أعمال التطبيق، والتي تستند إلى اقتراح محتوى ترفيهي يحبه المراهقون وبالتالي اعتباره مصدرًا مفضلًا للأخبار وهو أمر مُثير للاهتمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى