الرياضية

الدوري الأوروبي يدمر أرسنال

أبدى الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي، حزنه الشديد وشعوره باليأس جراء الخروج من نصف نهائي الدوري الأوروبي 2021

وسقط أرسنال في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه فياريال الإسباني، مساء يوم الخميس، ليودع البطولة بعد خسارته في الذهاب خارج ملعبه بنتيجة 1-2.

وقال أرتيتا في تصريحات تلفزيونية عقب نهاية المباراة: “نشعر بحزن وخيبة أمل كبيرين. علينا أن نهنئ فياريال. أعتقد أننا كنا نستحق الفوز بالمباراة، لكن التفاصيل تحدد هذه التصفيات، ولم نستغل الفرص التي سنحت لنا”.


وأضاف “كنا غير دقيقين للغاية في التعامل مع الكرة في لحظات كثيرة. كنا متوترين وتحسنا مع التغييرات، وخلقنا فرصا أكثر منهم في كلتا المباراتين، وهو ما يكفي للفوز بها”.

وعن أسباب الخسارة، قال أرتيتا “نحن فريق شاب للغاية. 90% من اللاعبين يشاركون لأول مرة في الدور نصف النهائي، وعلينا أن نتعلم من ذلك”.

وكان يمكن لأرسنال إنهاء سلسلة ممتدة 26 عاما من عدم التأهل إلى بطولات أوروبية، وكان يحتاج إلى معجزة في الدوري الإنجليزي الممتاز للقيام بذلك، مما يعرض أرتيتا للخطر في موسمه الثاني داخل ملعب الإمارات.

وفي هذا الصدد، قال “أشعر بالضغط طوال الوقت، لأنني دائما أريد الأفضل للفريق. أعتقد أن تلك الخسارة دمرت أرسنال”.

وضرب فياريال موعدا مرتقبا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في المباراة النهائية، التي ستقام على ملعب ستاديون إنيرجا جدانسك في بولندا يوم 26 مايو/ آيار الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى