الرياضية

ريال مدريد على رأس قائمة الأندية الأكثر متابعة على إنستغرام

تصدر ريال مدريد قائمة أكثر أندية كرة القدم متابعة على «إنستغرام»، حيث وصل عدد متابعيه إلى 117 مليون متابع على المنصة، مستفيداً من موسمه المثير للإعجاب، إذ توج الفريق بلقب الدوري الإسباني الـ35 في تاريخه، كما بصم على حملة استثنائية في دوري أبطال أوروبا، ليحجز بطاقة النهائي، حيث سيلاقي ليفربول في باريس يوم السبت 28 مايو القادم، سعياً للفوز بلقبه الـ14 في المسابقة.

وتقدم ريال مدريد في القائمة على غريمه برشلونة، الذي استمر كثاني أكثر نادٍ متابعة على إنستغرام بـ108 ملايين متابع، على الرغم من فترة الفراغ التي يعيشها الفريق في آخر المواسم.

ويعد ريال مدريد، وبرشلونة، الناديين الوحيدين لكرة القدم، اللذين يتجاوزان حاجز الـ100 مليون متابع على «إنستغرام»، بفارق كبير جداً عن المراكز الأخرى التالية في القائمة.

وحل في المركز الثالث باريس سان جيرمان، الذي استفاد بشكل كبير من زخم مسلسل كيليان مبابي، ليرتفع عدد متابعيه على إنستغرام إلى 60 مليون متابع، متقدماً على أندية مانشستر يونايتد الرابع (58 مليون متابع)، ويوفنتوس الخامس (53 مليون متابع).

وأكمل المراكز العشرة الأولى أندية: ليفربول (38 مليون متابع)، تشيلسي (34 مليون متابع)، بايرن ميونيخ (33 مليون متابع)، مانشستر سيتي (32 مليون متابع)، وأرسنال (22 مليون متابع).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى