المحلية

الإعمار تعلن نسبة إنجاز طريق كركوك- تكريت وموعد المباشرة بالممر الثاني

أعلنت دائرة الطرق والجسور في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، عن نسبة إنجاز طريق كركوك- تكريت، وفيما حددت نسبة إنجازه، أشارت الى أن إكماله سيسهم في التقليل من الحوادث المرورية ويسهل عملية نقل البضائع. 

وقال مدير طرق وجسور كركوك، قاسم حمزة البياتي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” نسبة إنجاز طريق كركوك تكريت تجاوزت الـ30 بالمئة وتمت في وقت قياسي، على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجه الشركات العاملة بسبب طبيعة الأرض المتنوعة”، مبيناً، أن” الطريق طوله 62 كيلو متراً وبكلفة إجمالية تجاوزت الـ36 مليار دينار عراقي”.

وأضاف البياتي، أن” الطريق تم تقسيمه إلى 6 قواطع بمسافات مختلفة وشركات متنوعة، ويتضمن إنشاء جسرين في وادي زغيتون ومريم بيك، إضافة إلى القناطر والممرات المائية الأخرى”.

ولفت إلى، أن” الطريق من المشاريع المهمة التي تعمل محافظة كركوك على إكمالها في الوقت المحدد، لما له من أهمية كبيرة في تقليل الحوادث المرورية وتسهيل نقل البضائع ما بين المحافظات الشمالية والجنوبية”.
وأكد، أن” الخطة التي وضعتها طرق وجسور كركوك أثمرت عن إنهاء ظاهرة الممر الواحد في الطرق الرئيسة التي تربط كركوك بالمحافظات المجاورة”. 

من جانبه، قال مدير المشروع فرهاد سعيد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن” العمل متواصل ويسير بوتيرة متصاعدة وفق ما مخطط له”، مؤكداً، أن” الجهد الهندسي تمكن من رفع جميع العبوات الناسفة والألغام والمخلفات العسكرية التي كانت تعيق عمل الشركات والتي وضعتها عصابات داعش الإرهابية بالقرب من جسر مريم بيك خلال فترة سيطرتها على المدينة”.

وأشار إلى، أن” الممر الثاني من الجسر بطول 80 متراً، ستتم المباشرة بالعمل فيه قبل نهاية تموز الحالي لإكماله وفق المدة المحددة له”، موضحاً، أن” الممر الثاني من جسر زغيتون بطول 180 متراً ستتم المباشرة بالعمل فيه خلال الأسبوع الحالي بعد وصول فحوصات التربة من المختبرات المركزية في بغداد”.

وأشار إلى، أن” العمل يسير بوتيرة متصاعدة وتم إكمال جميع القناطر ورش الطريق بالحصى الخابط ورفع التربة غير الملائمة في بعض من أجزاء العمل للبدء بعملية إكساء الطريق وتأثيثه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى