المحلية

التربية تحدد معدل القبول في مدارس المتفوقين وموعد التقديم

حددت وزارة التربية، اليوم الاثنين، معدل القبول في مدارس المتفوقين وموعد التقديم.

وقال بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز ): إن” المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي في الوزارة أصدرت تعليمات وضوابط قبول الطلبة الحاصلين على معدل ٩٥٪  في مدارس المتفوقين والمتفوقات”.

وأضاف البيان، أن” التقديم إلكترونياً يبدأ اليوم الاثنين الموافق 24 / 7 /2023 ولغاية يوم الأحد الموافق 6/ 8 /2023 على أن يقوم الطالب بسحب استمارة التقديم الإلكترونية ومن ثم تسليمها إلى إدارة المدرسة المعنية يدوياً بعد تدوين المعلومات ليتم إرسالها إلى المديرية العامة للتقويم والامتحانات”.

وأشار إلى أن” يكون معدل البقاء في مدارس المتفوقين والمتفوقات 80% للعام الدراسي 2023 – 2024 “، مبينا، أنه” لا يحق للطالب التقديم إلى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد والتقديم إلى مدارس المتفوقين والمتفوقات في آن واحد”.

ولفت إلى أن” يجتاز الاختبار الوزاري (التحصيلي) بالمواد الدراسية (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم) التي درسها التلميذ في الصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2022 – 2023 “، لافتا إلى، أن” موعد إجراء الاختبار التحصيلي سيكون يوم الثلاثاء الموافق 15 / 8 / 2023 في تمام الساعة التاسعة صباحاً وفي نفس المدرسة التي قدم فيها الطالب”.

وأوضح البيان، أن” مادة اللغة الفرنسية في مناهج مدارس المتفوقين والمتفوقات هي اختيارية وحسب توافر الملاكات التدريسية لها، علما أن هذه المدارس هي للفرع العلمي فقط، وفيما يلي رابط التقديم الإلكتروني إلى مدارس المتفوقين :

https://ur.gov.iq/index/show-eservice/50710/24/org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى