الأمنية

الحشد الشعبي يكشف تفاصيل السيطرة على” المربع الساخن” في ديالى ويؤكد: كان داعش يهيأ لهجمات

كشف الحشد الشعبي، السبت، عن تفاصيل السيطرة على المربع الساخن شمال شرق ديالى، فيما أشار إلى أن تنظيم “ داعش” الإجرامي كان يهيأ لهجمات.

وقال الناطق الإعلامي باسم محور ديالى للحشد الشعبي صادق الحسيني في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز) ،ان” قرى وبساتين بابلان وتوكل والعالي وبساتين الزور شكلت مربع ساخن في اطراف قضاء المقدادية(40كم شمال شرق بعقوبة) بسبب اختباء الكثير من خلايا داعش الارهابي ومحاولاته جعلها منطلقا لهجماته صوب القرى والمناطق الامنة”.

واضاف الحسيني،ان” تشكيلات الحشد الشعبي وخاصة لواء 24 تمكن بجهود استثنائية من خلال سلسلة عمليات نوعية جرت في نهاية تموز الماضي من انهاء اكبر عقدة امنية في شمال شرق ديالى ومصدر تهديد حقيقي لامن ثاني اكبر مدن المحافظة في اشارة منه الى قضاء المقدادية”، مبينا أنه “جرى ضبط اكثر من 10 مضافات تضم اسلحة ومتفجرات وعبوات بالاضافة الى تفكيك 30 عبوة ناسفة جرى نصبها في الطرقات”.

واشار الحسيني الى ان” ماتحقق انجاز وساهم في افشال مخطط ارهابي كان يسعى داعش الى تحقيقه على الارض بجعله البساتين والقرى ملاذ امن لخلاياه وفلوله”.وينتشر الحشد الشعبي في 13 قاطع ضمن حدود ديالى وهو يؤدي دور محوري وفعال في مواجهة داعش وخلاياه الاجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى