السياسية

الحكيم يجدد للسفير السعودي دعوته لحوار اقليمي يضم العراق والسعودية وايران وتركيا ومصر

الاولى نيوز / بغداد
جدد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم دعوته لحوار اقليمي يضم العراق والسعودية وايران وتركيا ومصر يسهم في انهاء حالة التوتر.

ونقل بيان للتحالف عن الحكيم دعوته خلال لقاءه اليوم سفير المملكة العربية السعودية الجديد لدى العراق عبد العزيز الشمري الى “تعزيز العلاقات في مختلف المجالات بما يسهم في خدمة البلدين والشعبين الشقيقين “مؤكدا ان” العراق بعد هزيمة داعش مختلف عن المرحلة السابقة حيث استطاع تجاوز الكثير من الازمات وهذا ما يتضح في قراءة دول المنطقة والعالم لمستقبل العراق.”.

واشار الى” الانتصارات التي حققها العراق على المستوى العسكري في مواجهة داعش الارهابي وعلى المستوى السياسي حين اصبحت وحدة العراق قناعة للجميع وضمانة لمصالحهم في عراق دستوري فضلا عن الانتصار المجتمعي الذي يضاهي الانتصار على داعش والمتمثل بالانتصار على الطائفية والنعرات العنصرية ” مبينا ان “التحدي الاخير هو تحدي بناء الدولة والمؤسسات وتوفير الخدمات وان العراق سينجح في التحدي الرابع ليكون تتويجا لكل الانتصارات.”.

واوضح الحكيم ان” الانتصارات تمت بفضل من الله والمرجعية الدينية والادارة الحكيمة للحكومة العراقية ومساندة الاصدقاء والاشقاء ” مشددا على” اهمية تحقيق التنمية الاقتصادية وتحقيق اكبر منفعة للشعب من امكاناته وثرواته”.

واكد على ” اعمار المدن المحررة ومدن المحررين المضحين الذين بذلوا الدماء من اجل تحرير الارض حيث كرست الامكانات للعمليات العسكرية”.

وجدد الحكيم دعوته الى “حوار اقليمي يضم العراق والسعودية وايران وتركيا ومصر يسهم في انهاء حالة التوتر في المنطقة كي تتمتع الشعوب بخيراتها.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى