المحلية

الصحة العالمية تشيد بدور هيئة الأتصالات و الأعلام العراقي ضد فيروس كورونا

أشادت منظمة الصحة العالمية مكتب العراق باجراءات هيئة الاعلام والاتصالات ودور وسائل الاعلام العراقية في نشر الوعي الصحي، والوقاية من وباء كورونا.

وفي اتصال بين رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة د. علي ناصر الخويلدي مع مدير مكتب المنظمة في العراق أدهم إسماعيل، تناول الإجراءات المتبعة لمواجهة وباء كورونا على الوجه الأمثل، و الإمكانيات المتاحة لدى الهيئة لاستثمارها في نشر الوعي الصحي.

وشدد د. علي ناصر الخويلدي على أهمية التعاون بين هيئة الاعلام والاتصالات لمواجهة هذا الوباء الذي يهدد العراق والعالم اجمع، مضيفا ان تزويد المنظمة للهيئة بالمعلومات الوقائية الطبية المتبعة عالمية سوف تساعدها في بناء قاعدة بيانات توعوية ومعلومات صحيحة عن هذا الوباء لمواجهة الشائعات والأخبار المزيفة التي من الممكن ان تربك الوضع العام.

وأشار الخويلدي إلى ان خلية الأزمة الاعلامية التي شكلتها الهيئة سيكون لها دور كبير في نشر الإرشادات والتعليمات التي تصدر عن منظمة الصحة العالمية لحماية المجتمع والحد من تفشي وباء كورونا.

من جهته اكد ادهم تزويد منظمة الصحة العالمية للعراق باللوازم المختبرية ومعدات الحماية، اضافة إلى أي لوجستيات ودعم اخر يسهم في الحد من انتشار وتفشي وباء كورونا.

وأشار ممثل المنظمة الدولية عن استعداده للتعاون مع الهيئة وتزويدها بكل المعلومات والإرشادات الخاصة بتوعية المجتمع للوقاية من فيروس كورونا، ونشرها بالتعاون مع وسائل الاعلام لزيادة الوعي الصحي.


ونوه أيضاً إلى أن وعي المجتمع يعد ركيزة أساسية في القضاء والحد من انتشار وتفشي الفيروس.

هذا ومن المقرر ان يعقد اجتماع بين الطرفين خلال الايام المقبلة لادخال الاتفاقيات المبدئية حيز التنفيذ والمباشرة بنشر المعلومات بالتعاون مع وسائل الاعلام وشركات الاتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى