السياسية

القانونيـة النيابيـة : اجتماع مغلق لقادة الكتل سيسبق التصويـت على تمرير قانون الانتخابات المحليـة العام المقبل

الاولى نيوز / بغداد
اعلنت اللجنة القانونية النيابية ان التصويت على تمرير مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضيـة سيسبقـه اجتماع مغلق لقادة الكتل السياسيـة مابعد اتفاق ممثلي مكونات كركوك .

وقال عضو اللجنة سليم شوقي ، في تصريح لوكالة ” الاولى نيوز ” ان مفوضية الانتخابات طلبت من مجلس النواب التصويت على القانون قبل الـ 20 من الشهر الجاري “، مشيرا الى أن ” هذا التأخير سيؤثر سلباً على موعد الانتخابات منتصف آيار من العام المقبل” .

واضاف ان ” السياقات الدستورية تمنع مجلس النواب من التصويت على القوانين خلال الجلسات الاستثنائية كونها مخصصة فقط للنقاشات “، مبينا ان ” التصويت على قانون الانتخابات ، بعد الاتفاق عليه، سيكون خلال السنة التشريعية الأخيرة اي مطلع العام المقبل “.

واوضح ان ” الخلاف الاخير المتبقي يتعلق بالمادتين 37-52 اللتين تخصان محافظة كركوك، والتي لم يتفق ممثليها على ايجاد حل بعد “، منوها الى ان ” الخيار الحكومي هو الأقرب للتطبيق وقد نفضله على المقترحات الاخرى “.

وقد ارجــأ البرلمان التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية ، منذ شهر اب الماضي وحتى الان ، لعدم توصل نواب محافظة كركوك الى اتفاق بشأن المادتين 37 و 52 المختلف عليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى