الأمنية

القبض على إرهابي خطير في صلاح الدين

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الاثنين، القبض على أحد أخطر الإرهابيين في محافظة صلاح الدين، مبيناً أن الإرهابي الداعشي كان يشغل منصب مسؤول التواصل وإرسال البريد عبر استخدامه عدة برامج في مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر بيان للجهاز تلقته (الاولى نيوز)، أن “خلية مكافحة الإرهاب في جهازنا تمكنت بعد عملية رصد وتتبع دقيق، من إلقاء القبض على أحد أخطر الإرهابيين المنتمين إلى صفوف عصابات داعش الإرهابية ضمن ما يسمى ولاية صلاح الدين المكنى (أبو طارق)، والذي يشغل منصب مسؤول التواصل وإرسال البريد عبر استخدامه عدة برامج في التواصل الاجتماعي”.

وأضاف، أن “الإرهابي اعترف بالانتماء لعصابات داعش وارتباطه المباشر بما يسمى المسؤول الاقتصادي وآمر قاطع جبال حمرين الإرهابي المكنى (منتصر السامرائي)، فضلاً عن قيامه بعمليات النقل والدعم اللوجستي للعصابات الإرهابية”.

وأوضح، أن “الإرهابي المتهم (أبو طارق) ينتمي إلى عائلة تعتنق الفكر التكفيري وجميع أشقائه ينتمون للعصابات الإرهابية، وقد قُتل غالبيتهم على يد القوات الأمنية أثناء عمليات تحرير المناطق المغتصبة”.

وأشار إلى، أنه “على إثر الاعترافات الأولية للمتهم والمعلومات التي أدلى بها جرى تنفيذ ضربة جوية على إحدى مضافات العصابات الإرهابية في (جزيرة الحيث) ضمن قاطع محافظة صلاح الدين والتي كان يتواجد فيها (8) عناصر من عصابات داعش، التي أدت إلى قتل عددٍ منهم”، موضحاً أن “عملية إلقاء القبض على المتهم المذكور جاءت وفق أحكام المادة (4) إرهاب بعد جهود استخبارية وفنية متميزة أفضت إلى القبض عليه في منطقة “تل كصيبة” بمحافظة صلاح الدين”.

ولفت إلى، أنه “جرى تدوين أقوال الإرهابي أصولياً وإحالته إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وفقاً للقانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى