المحلية

أمانة بغداد: شمول 22 منطقة بحملة تطوير المناطق التاريخية

أعلنت بلدية الرصافة التابعة لأمانة بغداد، اليوم الاثنين،   المباشرة بالمرحلة الأولى من حملة تطوير مناطق العاصمة التاريخية، فيما حددت خارطة المناطق المشمولة بالتطوير.

وقال مدير عام بلدية الرصافة، ليث الكعبي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “مشروع تطوير  مناطق بغداد التاريخية هو مشروع قائم بعد ما تم التنسيق مع رابطة المصارف الخاصة، والانتهاء من تطوير شارع المتنبي”.

وأضاف، أن “رابطة المصارف باشرت تطوير المحور الأول (محور السراي)، وحالياً تتم التهيئة للمحور الآخر لتحديد عائدية البنايات وحصول الموافقات على تطوير الواجهات وتوجيه المؤسسات التي تمتلك بنايات في هذا المحور بالاهتمام بها، كما وستتولى رابطة المصارف تطوير الواجهات الأخرى”.

وأشار إلى، أن “هنالك مشروعاً كاملاً لتطوير بغداد التاريخية الذي  يبدأ من جسر باب المعظم إلى جسر الجمهورية وأيضاً باتجاه نصب الرصافي، وهو عمل مشترك بين أمانة بغداد ومحافظة بغداد وغيرها من اللجان”.

وذكر، أن “المباني الواقعة ضمن بغداد التاريخية بعضها عائد للمواطنين والبعض الآخر للوزارات، لذلك تم عقد اجتماعات مكثفة ومتصلة مع  الأمانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة المستشارين، وكان هناك اهتمام كبير من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، حيث اجتمعت تقريباً كل الأطراف لتحديد عائدية الأبنية ضمن هذا النطاق، وبيان الملاحظات وإعطاء الموافقات سواء كان من الوقفين الشيعي والسني أو وزارة الدفاع”.

وتابع، أن “أمانة بغداد ووزارة المالية ورابطة المصارف كانت حاضرة في هذه الاجتماعات، لتذليل كل العقبات والوصول بالنتيجة الى تطوير هذا المحور المهم من بغداد التاريخية”.

ولفت إلى، أنه “ضمن قاطع بلدية الرصافة توجد 22 محلة مشمولة بالتراث حالياً، حيث تم اختيار هذا المحور للتطوير، وهو محور مهم جداً، والذي يبدأ من شارع الرشيد إلى الرصافي ومن جسر باب المعظم الى جسر الجمهورية، وهو يحتوي على عقبات كثيرة وفيه عمل كبير جداً”، مؤكداً أن “دائرة بلدية الرصافة وبالاشتراك مع كل المؤسسات المعنية تقوم بشكل مستمر، بتذليل كل العقبات وتوفير كل المستلزمات لتطوير بغداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى