السياسية

انعقاد الدورة الـ39 لمجلس وزراء العدل العرب في بغداد

انطلقت، اليوم الاثنين، أعمال الدورة الـ39 لمجلس وزراء العدل العرب في بغداد.

وقال مصدر تابعته (الاولى نيوز):  إن “أعمال الدورة الـ39 لمجلس وزراء العدل العرب انطلقت اليوم في بغداد بمشاركة عدد من وزراء وممثلي وزارات العدل العربية بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط”.

وأضاف أن “العراق تسلم رئاسة مجلس وزراء العدل العرب ضمن الدورة الـ39”.

وقال وزير العدل خالد شواني خلال انعقاد الدورة، تابعتها (الاولى نيوز)، ان “العراق استعاد مكانته العربية والدولية ودوره الاقليمي المؤثر بعد القضاء على الإرهاب وتضحيات الشهداء ودعم اشقائه وأصدقائه، فضلا عن سياسة الحكومة بقيادة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني التي تشكلت من ائتلاف سياسي وطني يضم كل أطياف الشعب العراقي وتحظى بدعم سياسي وشعبي ونبت برنامج واضح يهدف لاجراء إصلاحات بنيوية في تحقيق التنمية الاقتصادية وتشجيع الاستثمار وتوفير فرص العمل وبناء اقتصاد متنوع المصادر والعمل على مكافحة الفساد والتصدي للجرائم الاقتصادية”.

وتابع، ان “تحقيق ذلك يتطلب تشريع لخطوات الحكومة بهذا الاتجاه”، منوها ان “الحكومة خصصت مساحة واسعة لتطوير المنظومة القانونية والعدلية وبدأت بإصلاح النظام القانوني”.

بدوره اكد وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي، ان “الانسان العربي، لاسيما النساء والاطفال مازالوا ينتظرون الكثير من العدالة ويجب ان يكونون محور ورشنا” .

واوضح، ان “العام الحالي، شهد الكثير من الاعمال والمواضيع منها المستحدث بمساعدة الجامعة العربية وعبر الاليات المسخرة بهذا الاطار، من خلال اجتماع المكتب التنفيذي واللجان الفنية والنصوص القانونية والاتفاقيات المشتركة والورشات التكوينية بين مؤسسات الدول العربية”.

واضاف، ان “العمل العربي المشترك في مجال العدالة يهدف الى الاستقرار الامني والسياسي في الوطني واحترام السيادة للدول ونصرة القضايا العربية على راسها القضية الفلسطينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى