السياسية

القوى السياسية تعزي باستشهاد رجال القوات الأمنية في الطارمية

قدمت شخصيات سياسية ونيابية تعازيها، باستشهاد 3 من الضباط والمنتسبين إثر تفجير إرهابي لحزام ناسف في الطارمية شمالي بغداد، أثناء عملية أمنية أحبطت مخططا لاستهداف الزيارة الرجبية.

وقال رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم في بيان تلقته (الاولى نيوز):” فجعنا بنبأ استشهاد وإصابة عدد من الجنود والمراتب بينهم آمر الفوج الثالث مغاويرـ عمليات بغداد الشهيد المقدم عمار سلمان نعمان بعد تصديهم لعدد من عناصر عصابات داعش الإرهابية الذين كانوا يرومون الاعتداء على زائري الإمام الكاظم (عليه السلام)”.

وأضاف” وإننا إذ نبتهل إلى العلي القدير أن يتغمد الشهداء برحمته الواسعة ويلبس الجرحى رداء العافية، نحث قواتنا الأمنية البطلة على تكثيف جهدها الاستخباري للقضاء على فلول الإرهاب وخلاياه النائمة، حمى الله العراق وشعبه بعينه التي لا تنام”.

بدوره قدم النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي تعازيه بالحادثة.

وقال في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر) وتابعتها (الاولى نيوز):” خالص المواساة والتعازي لعوائل الشهداء الأبطال آمر الفوج الثالث المقدم الركن عمار نعمان سلمان، والمقاتلين الذين استشهدوا معه خلال تنفيذ عملية استباقية، ضد العناصر الإرهابية التي كانت تسعى إلى استهداف زائري مرقد الإمام الكاظم (عليه السلام)، كما نسأل الله تعالى الشفاء العاجل للجرحى”.

وقدمت لجنة الأمن والدفاع النيابية ممثلة برئيسها والأعضاء التعازي بالحادثة، وثمنت في بيان تلقته (الاولى نيوز)،” الدور البطولي للشهيد البطل المقدم الركن عمار نعمان العبيدي آمر الفوج الثالث في لواء المغاوير التابع لقيادة عمليات بغداد والجريح الملازم الأول ليث حسين الخيكاني الذي يخضع للعلاج في المستشفى من إصابات خطيرة تعرض لها بعد أن تصدى لإرهابي يرتدي حزاماً ناسفاً كان ينوي استهداف الزائرين إلى جانب تضحيات مجموعة من الشهداء والمصابين الذين خاضوا اشتباكات عنيفة مع عصابات داعش الإرهابية في منطقة الطارمية اثناء إبطالهم لمخطط شرير وإرهابي كان يستهدف زائري الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام)”.

وأكدت اللجنة على ضرورة مواصلة العمليات الرامية لتجفيف منابع الإرهاب وتوفير الدعم الكامل للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي والبيشمركة في حربهم ضد العصابات الإرهابية المجرمة، فضلاً عن أهمية تكثيف الجهد الاستخباراتي للإسهام في شن عمليات استباقية تجهض أي محاولة إرهابية تستهدف المواطنين”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، استشهاد ضابط ومقاتلين اثنين إثر انفجار حزام ناسف في الطارمية شمالي بغداد.

وقالت الخلية في بيان تلقته (الاولى نيوز): إنه” لإحباط نوايا العناصر الإرهابية وبعملية نوعية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة من قبل قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات بغداد، ومن خلال العمليات الاستباقية الخاصة بتأمين الحماية للزيارة الرجبية، تمكنت قوة من لواء المغاوير/ قيادة عمليات بغداد من مداهمة وكر لعصابات داعش الإرهابية وقتل ثلاثة إرهابيين أحدهم يرتدي حزاماً ناسفاً وذلك في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد”.

وأضافت، أن” ضابطاً استشهد وجرح آخر واستشهد مقاتلان إثر انفجار الحزام الناسف”.

في الأثناء، نعت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، شهداءها الأبطال خلال تنفيذ عملية استباقية شمالي بغداد، ضد عناصر إرهابية كانت تنوي استهداف زائري مرقد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام).

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنه” تنعى وزارة الدفاع شهداءها الأبطال آمر الفوج الثالث لواء مغاوير قيادة عمليات بغداد المقدم الركن عمار نعمان سلمان، واثنين من مقاتلي الفوج آنفاً، الذين استشهدوا خلال تنفيذ عملية استباقية، بناءً على ورود معلومات استخبارية دقيقة تفيد بنية عدد من العناصر الإرهابية استهداف زائري مرقد الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام)، وتعكير أجواء الزيارة الآمنة”.

وأضافت، أن” قطعاتنا البطلة باشرت بتنفيذ عملية بحث وتفتيش في بساتين البوغبين في ناحية الطارمية، وجرى الاشتباك خلال الواجب مع عناصر داعش الإرهابي، ونتج عن العملية قتل الإرهابيين جميعاً، واستشهاد آمر الفوج الثالث واثنين من جنودنا الأبطال، كما تعرض أحد الضباط برتبة ملازم أول وأربعة من مقاتلينا الأبطال إلى إصابات، وتم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم”.

وختمت الوزارة، بأنه” تغمد الله شهداءنا الأبطال برحمته الواسعة، وألهم أهلهم ومحبيهم الصبر والسلوان، وندعو الباري -عز وجل- أن يمن على جرحانا الأبطال بالشفاء العاجل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى