السياسية

المتحدث باسم الحكومة: زيارة أمير قطر ستتضمن مباحثات حول طريق التنمية

أكد المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، اليوم الأربعاء، أن زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى بغداد ستتضمن مباحثات حول طريق التنمية، فيما أشار إلى تخصيص أموال في الموازنة لتنفيذ الاتفاقات مع مصر.

وقال العوادي في تصريح للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني المقررة إلى بغداد يوم غد، تمثل بادرة إيجابية وفعالة ستسهم في دفع العلاقات العراقية- القطرية إلى الأمام كثيرا”.

وأضاف، أن” رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يريد أن يعطي لهذه العلاقات دفعة قوية وهو ذات التوجه من أمير قطر”، مشيرا إلى، أن” زيارة أمير قطر ستؤسس لعلاقات أكبر وأوسع وأشمل”.

وأكد، أن” أحد الملفات التي ستبحث خلال زيارة أمير قطر يوم غد هو مشروع طريق التنمية والاستعدادات التي أبدتها المؤسسات القطرية”، لافتا إلى، أن” مشاركة قطر في المشروع ستكون فعالة من ناحية الدعم والاستثمار، وهي إحدى النقاط التي ستناقش غدا”.

وبشأن زيارة رئيس الوزراء إلى مصر، ذكر العوادي، أن” الزيارة تضمنت توقيع 11 مذكرة تفاهم شملت ميادين تجارية ودبلوماسية وثقافية واستثمارية”، لافتا إلى، أن” وفدا استثماريا مؤلفا من 20 شخصية من مديري المصارف ورجال المال والأعمال والشخصيات المهتمة بالشأن الصناعي العراقي، رافق رئيس الوزراء خلال زيارته لمصر”.

وتابع، أن” مصر داعمة للعراق بكل المجالات ودعمت العملية السياسية في العراق”، موضحا، أن” الزيارة شهدت تبادل التجارب والأمن وتقنية المعلومات الأمنية الحديثة”.

وأكد، أنه” تم تخصيص أموال في الموازنة لتنفيذ الاتفاقات العراقية- المصرية والتي ستتحول إلى واقع”، لافتا إلى، أن” الحكومة جادة في الانفتاح وتحقيق الاستثمار الجدي مع الدول التي يزورها رئيس الوزراء”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى