السياسية

النائبة الخزرجي تستغرب من صمت لجنة حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني من قمع المتظاهرين في اقليم كردستان

الاولى نيوز / بغداد
استغربت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي الصمت المطبق من قبل لجنة حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني عما يحصل من انتهاك صارخ للحقوق الانسان من استخدام للقوة واعتقال للمتظاهرين السلميين في محافظة السليمانية من قبل قوات البيشمركة والاشايس ضد المتظاهرين العزل”.

واوضحت في بيان ” ان التظاهرات حق طبيعي كفله الدستور وقد خرج شعبنا الكردي للمطالبة بحقوقة المسلوبة من قبل حكومة كردستان وهم يعانون تدهورا اقتصاديا ومعيشيا ولم تقدم لهم حكومة كردستان شيئا” .

وقالت الخزرجي ” ان استفتاء كردستان وفشله اوصل الامور الى ماهي عليه اليوم من تدهور بجميع القطاعات في الاقليم الامر الذي دفع الشعب الكردي بالخروج والمطالبة بحقوقة التي لم ينلها منذ عدة سنوات وهاهي التظاهرات خرجت للمطالبة بحقوقهم المسلوبة”.

ودعت الخزرجي ” الحكومة الاتحادية الى تطبق الدستور والقانون وان تحمي المتظاهرين العزل من بطش قوات البيشمركة كما فعلت وطبقت الدستور عندما قامت حكومة الاقليم وجرت الاستفتاء ، مؤكدة ” ان محافظاتنا مع المتظاهرين في الاقليم الذين خرجو للمطالبة بحقوقهم المسلوبة واي اعتداء على المتظاهرين انما هو اعتداء على الجميع لذلك نامل من الحكومة الاتحادية ان يكون لها دورا فاعل في حماية المواطنين في الاقليم على اعتبار انه حق طبيعي لهم كفله الدستور والقانون ولايمكن لأي جهة ان تتجاوز عليهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى