المحلية

النقل تعلن اكتمال متطلبات مشروع قطار بغداد المعلق

أعلنت وزارة النقل، اليوم السبت، عن اكتمال متطلبات مشروع قطار بغداد المعلق. 

وذكر بيان للوزارة، تلقته (الاولى نيوز )، أن” وزير النقل رزاق محيبس السعداوي وجّه باستكمال جميع متعلقات وإجراءات استملاك الأراضي والأبنية المتعارضة مع مسار المشروع، عن طريق المحاكم المختصة”.

وأكد، أن” مشروع القطار المعلق بانتظار إطلاق التخصيصات المالية، لدعوة الشركات الأجنبية المتخصصة والتفاوض معها، لإحالة المشروع على إحداها، والتعاقد معها على التنفيذ والبناء والتجهيز بحسب الضوابط والتعليمات الحكومية النافذة”.

ونبّه البيان، بأنه” تمت إقامة الدعاوى القضائية الخاصة لدى المحاكم المختصة (في الكاظمية والأعظمية) لغرض استملاك الأراضي والمباني المتعارضة مع المشروع”، مؤكدا، أن” الوزارة بانتظار إطلاق التخصيصات المالية الخاصة بالمشروع بعد إدراجه ضمن مشاربع الوزارة في موازنة العام 2023، لغرض المباشرة بنقل وتحويل الخدمات الخاصة بالبنية التحتية المتعارضة مع مسار المحطات”.

ونبّه، إلى أن” تصاميم المشروع والمتطلبات الخاصة بتنفيذها، قد أنجزت بشكل كامل”، مشيرا، إلى أن” هناك متابعة حثيثة للمشروع من قبل وزير النقل”.

وتابع البيان، أن” المشروع يشكل منظومة نقل متكاملة في العاصمة بغداد؛ إذ سيقدم خدمات مهمة لأغلب المناطق ذات الكثافة السكانية العالية عبر مروره بأطراف بغداد، وصولاً الى المراكز الحيوية داخل العاصمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى