السياسية

الياسريُّ: الإرهاب والفساد خطران باتا يُقضَّانِ مضجع العالم بأسره

الاولى نيوز / بغداد

اكَّد رئيس هيئة النزاهة حسن الياسريُّ، أنَّ الإرهاب والفساد خطرانِ باتا يُقضَّان مضجع العالم بأسره، مُبيِّناً أنَّ مكافحة الفساد تصبُّ في المحصلة في خدمة أمن الإنسان والمجتمع.

ولفت الياسريُّ في المؤتمر الوزاريِّ السادس للشبكة العربيَّة لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد الذي انطلقت أعماله في بغداد اليوم إلى” أنَّ الارتقاء بأساليب محاربة الفساد ونشر قيم النزاهة والشفافية تُسهمُ في الأمن والطمأنينة للمُجتمعات، داعياً إلى ضرورة اصطفاف الجهود جميعها في معركة محاربة الفساد كما اصطفت في محاربة الإرهاب، مُنوِّهاً بأنَّ “النزاهة ثقافةٌ وسلوكٌ قبل أن تكون منهجاً قانونياً وأنَّ البحث عن الآليات القانونيَّة لمكافحة الفساد يُعَدُّ أمراً لازماً”.

و نبَّـه الياسريُّ خلال المؤتمر الذي تسلَّم فيه رئاسة الشبكة، إلى أنَّ العالم كما يعاني مشكلة تنامي ظاهرة الإرهاب فإنَّه يعاني أيضاً من تنامي ظاهرة الفساد، مُحذِّراً من أنَّ الاثنين باتا يُمثِّلان خطرين يُقضَّان مضجع دول العالم دون استثناءٍ، مُنبِّهاً إلى أنَّ التجربة أثبتت أنَّ الإرهاب يُؤمِّنُ أرضيةً خصبةً للفساد، وأنَّهما وجهانِ لعملةٍ واحدةٍ، مُحذِّراً من تحوُّل الفساد من فسادٍ ماليٍّ وإداريٍّ إلى فسادٍ مُجتمعيٍّ تتورَّط فيه بعض شرائح المجتمع.

يُشارُ إلى أنَّ الشبكة العربيَّة لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد تُعَدُّ الآليَّة الإقليميَّة الأبرز التي تختصُّ في دعم جهود الدول العربيَّة ضدَّ الفساد بما يتماشى مع الأولويَّات الوطنيَّة، استناداً إلى المعايير الدوليَّة والإقليميَّة ذات الصلة. وتضمُّ الشبكة 47 وزارةً وهيأةً حكوميَّةً وقضائيَّةً من 18 بلداً عربياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى