slideمنوعات

تحذيرات من موجة شديدة البرودة متوقعة قبل منتصف الشهر

حذر المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، الاثنين، من موجة شديدة البرودة خلال الأيام المقبلة، فيما توقع هطول أمطار غزيرة في مدن شمال البلاد.

وقال عطيه، في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” اليوم، 6 كانون الثاني 2020، ان هناك موجة مقبلة شديدة البرودة قبل منتصف الشهر الجاري، تسبب انخفاضا في درجات الحرارة في عموم مدن البلاد، مبينا ان مدن الشمال والغربية هي الاكثر برودة مع هطول ثلجي يشمل المناطق المنخفضة والجبلية في السليمانية واربيل ودهوك.

وتابع أن “اليوم الاثنين، يشهد هطول زخات من الامطار في اماكن محدودة من مدن شمال البلاد خفيفة الشدة تتركز في اربيل ودهوك والسليمانية ، مع فرص للثلوج فوق المرتفعات الجبلية، وتنتهي الفرصة مساء اليوم “.

وأضاف أن غدا الثلاثاء، لاتوجد فرصة للامطار في عموم المدن مع سكون الرياح نسبيا عدا الانبار سيكون هناك نشاط للرياح السطحية الجنوبية الشرقية ، اما يوم الأربعاء تعود فرص الامطار بقوة في مدن شمال البلاد مصحوبة بغزارة احيانا في اغلب مناطقها، وتشمل الامطار الخفيفة مناطق وسط البلاد والفرات الاوسط والغربية منها، اما مدن الجنوب فسيكون نصيبها نشاط بالرياح السطحية ، وفرص ضعيفة للامطار  

وأشار إلى ان “خارطة تراكمي الامطار لغاية يوم 11/1/2020 تظهر ان مدن شمال البلاد ستتلقى اعلى كمية من الامطار تليها مدن الوسط في اماكن محدودة جدا وربما تنعدم فرص الامطار جنوبا”.

81639701 2860530937343935 7174040108239159296 o scaled

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى