الرياضية

زيدان إقبال يتصدر اهتمام الإعلام البريطاني بتألقه مع مانشستر يونايتد

خطف العراقي الشاب زيدان إقبال لاعب خط وسط مانشستر يونايتد اهتمام الإعلام البريطاني بشكل واسع اليوم الجمعة.

إقبال (19 عاما) شارك كبديل في انتصار فريقه مانشستر يونايتد الودي على مضيفه ملبورن فيكتوري الأسترالي بنتيجة 4-1، في إطار استعدادات الشياطين الحمر للموسم المقبل.

وشارك إقبال مع انطلاقة الشوط الثاني وقدم لوحات فنية وقدرات فيما يخص استخلاص الكرة والمراوغة وصناعة الفرص، وهي أمور نالت استحسان كبار الصحفيين البريطانيين ووسائل الإعلام المعروفة.

إشادة صحافة بريطانيا

البداية من محطة “توك سبورت” الإذاعية، والتي علقت على تألق إقبال قائلة: “يلفت اللاعب الشاب زيدان إقبال الأنظار مرة أخرى في الشوط الثاني، ما هذا المستوى الاستنثائي؟”.

سيمون ستون أحد أشهر الصحفيين في هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، كتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “زيدان إقبال هو مزيج ممتاز من القوة والمهارة، لديه مستقبل واعد هذا الفتى”.

وعلق صامويل لوكهورست، الصحفي الشهير بصحيفة “مانشستر إفينينج نيوز” على مستوى الدولي العراقي، وكتب: “إقبال استطاع خلال أول 15 دقيقة من الشوط الثاني ضد ملبورن، أن يقدم مستويات رائعة للغاية، أقوى حتى من الذي ظهر عليه ضد ليفربول”.

وأضاف: “يستطيع بصورة رائعة الاحتفاظ بالكرة دون أن يفقدها، هذا الشاب يستحق أن يكون الأفضل حتى الآن بين جميع لاعبي يونايتد في الجولة التحضيرية”.

124 160111 28 162d157072a0d1

من جانبها، كتبت ميليسا ريدي، مراسلة شبكة “سكاي سبورتس”: “يتمتع زيدان إقبال بالجودة الفنية والمهارة والذكاء، والأهم من ذلك لديه الشخصية التي تناسب مانشستر يونايتد”.

وأتمت: “هو يطلب الكرة دائما، ويتحرك ، ويبحث ويصنع، ولا يختبئ أبدًا ولا يخاف من ارتكاب خطأ في محاولة تنفيذ ما يشعر أنه القرار الصحيح”.

مواصلة التألق

وتعد مباراة ملبورن فيكتوري هي الثانية لزيدان إقبال خلال الفترة التحضيرية الحالية لمانشستر يونايتد بعد موقعة ليفربول.

وكان إقبال نال استحسان الجماهير، خلال مشاركته في الفوز الودي الكبير على ليفربول يوم الأربعاء الماضي بنتيجة 4-0.

وبحسب تصريحات الهولندي إيريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد، فإن إقبال سيكون ضمن خططه للمشاركة بصورة واسعة مع الفريق في الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى