السياسية

شواني يعلن أبرز مضامين البيان الختامي لاجتماع مجلس وزراء العدل العرب

اعلن وزير العدل خالد شواني، اليوم الاثنين، ابرز مضامين البيان الختامي لاجتماع مجلس وزراء العدل العرب بدورته الـ39 والذي عقد في بغداد، فيما اشار الى ان الاجتماع طالب بإيجاد الحل العادل للقضية الفلسطينية.

وقال شواني في المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان البيان الختامي لاجتماع مجلس وزراء العدل العرب، تابعته (الاولى نيوز)، ان “الاجتماع ناقش الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات وبحث مسألة تجريم دفع الفدية للارهابيين، وتعزيز التعاون العربي والدولي في مجال مكافحة الارهاب”، مبيناً انه “تم التطرق في مجال توحيد التشريعات العربية ومنها القانون العربي الاسترشادي لمنع خطاب الكراهية ومشروع القانون العربي الاسترشادي لحماية ومساعة النازحين داخلياً في الدول العربية ومشروع القانون العربي الاسترشادي لحماية الاطفال من التجنيد في النزاعات المسلحة وتحديث القانون العربي الموحد النموذجي لمكافحة المخدرات”.

واضاف ان “الاجتماع ناقش الاتفاقيات العربية لمكافحة الفساد والاتفاقية العربية لاوضاع اللاجئين في الدول العربية”، لافتاً الى ان “الحاضرين سجلوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني لما يتعرض له من اعتداءات وحشية من الكيان الغاصب”.

وذكر ان “الحاضرين طالبوا بوقف استهداف المدنيين الابرياء في غزة وايصال المساعدات الانسانية وتدخل المنظمات الدولية والامم المتحدة وفك الحصار عن القطاع وايجاد الحل العادل للقضية الفلسطينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى