المحلية

ضمن مبادرة ( أدرس في العراق ).. جامعة الأنبار تستقبل طلاباً من 36 بلداً أجنبياً

أعلنت جامعة الأنبار، اليوم الاثنين، عن استقبالها أكثر من 240 طالباً من 36 بلداً أجنبياً ضمن مبادرة ( أدرس في العراق ) التي أطلقها وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي خلال العام الحالي.

وقال مدير الإعلام والاتصال الحكومي في جامعة الأنبار أحمد الراشد للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “جامعة الأنبار استقبلت خلال العام الدراسي الحالي 2024/2023 أكثر من 240 طالباً من 36 بلداً آسيوياً وأفريقياً للدراسة في الجامعة منهم 10 طلاب في الدراسات العليا والمتبقون في الدراسات الأولية وبمختلف التخصصات سواء في الكليات العلمية أو الإنسانية”.

وأضاف الراشد، أن “استقبال الطلبة من خارج العراق جاء بمبادرة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتي أطلق عليها اسم( أدرس في العراق )، حيث كانت جامعة الانبار هي الأولى في استقبال الطلبة والأكثر من حيث العدد”.

وتابع أنه “تمت تهيئة جميع المستلزمات التي يحتاجها الطلبة من خلال قبولهم وإكمال متطلبات السفر كإصدار التأشيرات الرسمية والإقامة وتهيئة السكن المجاني لهم”، لافتاً إلى أن “الطلبة سيدخلون (كورس) للغة العربية مجاناً”.

وأشار إلى أن “جامعة الانبار تتقدم نحو الأمام من خلال التصنيفات العالمية وغالباً ما تكون الاولى في أكثر التصنيفات على الجامعات العراقية، إذ إن آخر التصنيفات هو التايمز البريطاني الشهير الذي كان للجامعة الدخول الاول في العام الماضي وهذا العام عززت موقفها وموقعها في هذا التصنيف في التقدم الى مراحل متطورة أسوة بالجامعات الأخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى