الرياضية

قبل موقعة الكاميرون.. حلم الخامسة يداعب بلماضي في تصفيات كأس العالم

يتطلع منتخب الجزائر للتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، بعد مشاركته سابقا في نسخ أعوام 1982 و1986 و2010 و2014.

ويحل المنتخب الجزائري ضيفا على نظيره الكاميروني، الجمعة، في ذهاب الدور الحاسم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وسافر المنتخب الجزائري في مطلع العام الحالي إلى الكاميرون بهدف الدفاع عن لقبه القاري، لكن الفريق أخفق بشدة وودع البطولة من الدور الأول (دور المجموعات) دون تحقيق أي فوز.

كما قطعت هذه البطولة مسلسل المباريات المتتالية بدون هزيمة بعد 35 مباراة حافظ خلالها “محاربو الصحراء” على سجلهم خاليا من الهزائم، ليفشل الفريق في معادلة الرقم القياسي العالمي بهذا الشأن، والمسجل باسم المنتخب الإيطالي (37 مباراة متتالية).

163 172011 world cup dream cameroon algeria 2

ورغم هذا الإخفاق ، ظل المدرب جمال بلماضي مديرا فنيا للفريق لاسيما وأنه نجح في قيادته إلى اللقب القاري في 2019، بعد غياب “محاربي الصحراء” عن منصة التتويج منذ فوزهم بلقب البطولة للمرة الأولى على ملعبهم في 1990 .

ويلتقي الفريقان في مدينة دوالا التي شهدت مباريات الجزائر الـ3 في بطولة كأس الأمم الأفريقية، ما يجعل الفريق الجزائري حريصا على التخلص من ذكريات الماضي القريب.

ملعب جابوما بدوالا

ويتطلع بلماضي حاليا إلى تعويض الإخفاق في رحلة الدفاع عن اللقب القاري من خلال العودة إلى الظهور في البطولة العالمية من خلال النسخة المقبلة المقررة في قطر هذا العام.

وإذا عبر المنتخب الجزائري إلى النهائيات في قطر ، ستكون هذه هي المشاركة الخامسة له في تاريخ المونديال، علما بأن الفريق غاب عن نسخة 2018 في روسيا بعد مشاركتين متتاليتين في 2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل.

منتخب الجزائر

ولكن آمال المنتخب الجزائري ستكون مرهونة باجتياز أحد أبرز المنتخبات في القارة الأفريقية وهو المنتخب الكاميروني صاحب الرقم القياسي الأفريقي في عدد المشاركات بالبطولة العالمية برصيد 7 مشاركات سابقة.

ويعول بلماضي على مجموعة مميزة من المحترفين في مقدمتهم رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وإسلام سليماني، مهاجم سبورتنج لشبونة البرتغالي، بينما يغيب بغداد بونجاح، مهاجم السد القطري، وياسين براهيمي، نجم الريان القطري، عن صفوف المنتخب الجزائري في هذه المواجهة.

وعلى عكس ما حدث في المنتخب الجزائري ، وعلى الرغم من احتلال المنتخب الكاميروني (الأسود غير المروضة) المركز الثالث في كأس الأمم الأفريقية ، أطاح الاتحاد الكاميروني للعبة بالمدرب البرتغالي أنطونيو كونسيساو واستبدله بالمدرب الوطني ريجبورت سونج.

وبهذا ، ستكون المواجهة بين المنتخبين الجزائري والكاميروني بعقول وطنية.

ويعول سونج على مجموعة مميزة من اللاعبين مثل المهاجمين فنسنت أبو بكر وكارل توكو إيكامبي اللذين تصدرا قائمة هدافي بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى