المحلية

مجلس الاستخبارات الوطني يصدر جملة من التوصيات لمكافحة المخدرات

أصدر مجلس الاستخبارات الوطني، اليوم الأحد، جملة من التوصيات لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنه “ترأس مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم، الجلسة الثامنة لمجلس الاستخبارات الوطني، بحضور ممثلي كافة الوكالات الاستخبارية، وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها”.
وتابع أنه “ناقش المجلس، واقع مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في العراق، لما يشكله من تحدٍ للأمن المجتمعي والأمن القومي العراقي، وجرى عرض تقرير مفصل حول الموضوع، تضمن(الحقائق-التقييم-إجراءات المكافحة الحالية -الخطط المستقبلية لتحجيم تأثير المخدرات على المجتمع العراقي – مستوى التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة محليا وإقليميا ودوليا)”.
وبين أنه أصدر المجلس جملة من التوصيات بهذا الصدد:
أ. ضرورة الارتقاء بمستوى الأداء والتنسيق بين الجهات المعنية بما يتلاءم وحجم التحدي.
ب. ضرورة شمول شرائح المجتمع العراقي بإجراءات الفحص الطبي وبالذات مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية، على أن يتم تثبيت ذلك ببطاقات صحية تراقب باستمرار.
ونوه بأنه “جرى خلال الجلسة أيضاً، التشديد على أهمية ضبط الحدود  وتفعيل الجهد الاستخباري، وإنشاء مراكز للتأهيل والإسراع بإعادة دمج المتعاطين بالمجتمع، وكذلك التركيز على الفعاليات التوعوية  والتوجيه الديني والمؤتمرات العشائرية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، من أجل نشر ثقافة الوعي لدى المجتمع من مخاطر المخدرات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى